• ×
الإثنين 23 يوليو 2018 |

كيفية استخدام الصيام المتقطعة لتوازن الهرمونات (بدون تجويع)

كيفية استخدام الصيام المتقطعة لتوازن الهرمونات (بدون تجويع)
 
على مدى آلاف السنين الماضية، أصبحت وجباتنا أقرب وأقرب إلى نقطة حيث يأكل كثير من الناس في وقت متأخر من الليل ثم تناول وجبة الإفطار أول شيء عندما يستيقظون في الصباح.
هذه ليست الطريقة التي صممت أجسادنا لتناول الطعام، وانها ليست ما سوف تعزز الأداء الأمثل.
من الدراسات أنه من المرجح أن العديد من جيناتنا تم اختيارها خلال العصر الحجري القديم في وقت متأخر (50،000 إلى 10،000 قبل الميلاد)، في وقت كان فيه البشر موجودين كصيادين-جامعي. في ذلك الوقت لم تكن هناك ضمانات لإيجاد الغذاء، مما أدى إلى فترات مختلطة من العيد والمجاعة.
مع هذا في الاعتبار، فمن المنطقي أن أخذ استراحة من الأكل هو جيد لهرموناتنا ولكن أيضا لدينا الهضم، والعقول، وأكثر من ذلك. حاليا، نحن نتعامل مع العديد من الأمراض التي يسببها الاضطراب الهرموني مثل مرض السكري، وأمراض القلب، وأمراض المناعة الذاتية، والسمنة، وحتى السرطان. ويبدو أن الصيام المتقطع أداة واعدة في الوقاية من الأمراض وعلاجها.
ما هو الصيام المتقطع؟
الصيام المتقطع يعني ببساطة أخذ استراحة بين الوجبات. ويمكن أن يكون هذا الفاصل مشابها للأمسيات العادية التي لا تنفقها (لا يأكل من الساعة 7 مساء إلى الساعة 7 صباحا بسرعة 12 ساعة)، أطول قليلا (من السابعة مساء إلى الحادية عشرة صباحا بسرعة 16 ساعة) وحتى عدة أيام. يعتمد نوع الصيام الذي تمارسه على جسدك وتفضيلاتك، بالإضافة إلى ما تحاول إنجازه. كثير من الناس يفضلون ببساطة تخطي وجبة الإفطار، وتمتد الفترة بين العشاء ووجباتهم المقبلة، في حين أن آخرين يريدون التحدي الأكثر تطرفا من تجربة متعددة.
ما هي الهرمونات التي تتأثر بالصوم المتقطع؟
الأنسولين:
يبدو أن الإنسولين يستجيب بشكل جيد للغاية للصيام المتقطع. على الرغم من أن العديد من الدراسات الأولية على فوائد الصيام أجريت على الحيوانات، أظهرت دراسة بشرية حديثة تحسنا في حساسية الأنسولين. عند تناول الجلوكوز ومستويات الانسولين ارتفاع، فإنه يؤدي عددا من الإجراءات في الجسم، مثل مساعدة الخلايا في الكبد، والعضلات الهيكل العظمي، والأنسجة الدهنية لامتصاص الجلوكوز من الدم. وبمجرد أن يتم الوفاء بذلك، يشير الأنسولين الكبد إلى تناول الجلوكوز وتخزينها كالجليكوجين (الطاقة المخزنة) ثم الدهون. إذا حافظت على ارتفاع الأنسولين، يمكنك الحصول على مقاومة الأنسولين (الخلايا أقل حساسية للأنسولين) وبدوره الحصول على الالتهاب، وزيادة تخزين الدهون. من خلال إعطاء جسمك "كسر" من المسامير، والصيام المتقطع يسمح للجسم أن يكون أفضل حساسية الأنسولين عند تناول الطعام.
هرمون النمو:
هرمون آخر أن تحسن بشكل كبير مع الصيام هو هرمون النمو: نافورة هرمون الشباب! هرمون النمو يساعد على الحفاظ على العضلات وكثافة العظام ويساعد على استخدام الدهون للوقود. كما يجعلنا ننظر ويشعر "الشباب". بعض الرياضيين (بشكل غير قانوني!) استخدامه لنمو العضلات والأداء الرياضي. لسوء الحظ، إفراز هرمون النمو ينخفض باطراد مع التقدم في السن. واحدة من المحفزات أقوى لإفراز هرمون النمو هو الصيام. على مدى فترة الصيام لمدة خمسة أيام، وإفراز هرمون النمو أكثر من الضعف.
كيفية تجنب الشعور جوعا وجعل الخلل الهرموني أسوأ من ذلك.
معرفة كل الفوائد الصحية المحتملة من الصيام المتقطع، وكنت حريصة على محاولة إعطائها. لسوء الحظ، فشلت فشلا ذريعا في محاولتي الأولى. في اليوم الأول لم أكن أكل بما فيه الكفاية، ولا يمكن النوم بسبب الجوع الشديد الجوع. في اليوم التالي، متعب وغريبة الأطوار، أنا إفراط مع شره من حيوان جائع. هذا عندما بدأت بلدي الجوع والهرمونات الدوارة السفينة. بطبيعة الحال، أنا لست كويتر، وأعتقد أنه للحصول على التأثير الكامل، كان عليك أن تصوم كل يوم واحد. استغرق الأمر سبعة أيام من هذه السفينة الدوارة قبل أن استقال أخيرا.
أنا ارتكبت خطأ جدا أحذر الناس ضد - كنت عدوانية جدا. إذا كنت امرأة وعلى الجانب أرق، تحتاج إلى الحرص على عدم رمي الهرمونات الخاصة بك من اجتز. ببساطة، المرأة حساسة للغاية لإشارات التجويع الخارجي، وإذا شعر الجسم بأنه يجري تجويعه، فإنه سيزيد إنتاج هرمونات الجوع ليبتين و غريلين. عندما تعاني النساء من الجوع غير القابل للشبع بعد التخفي، فإنها في الواقع تعاني من زيادة إنتاج هذه الهرمونات. انها طريقة الجسد الأنثوي لحماية الجنين المحتمل - حتى عندما تكون المرأة ليست حاملا.
في الدراسات الحيوانية، بعد أسبوعين من الصيام المتقطع، توقفت الفئران الإناث وجود دورات الطمث وتقلص المبيضات في حين تعاني من الأرق أكثر من نظرائهم من الذكور (على الرغم من أن الفئران الذكور شهدت انخفاض إنتاج هرمون تستوستيرون). أخذ بعيدا؟ فبالنسبة للجميع - ولكن النساء على وجه الخصوص - من الأفضل أن يكون ذلك منخفضا وبطيئا. تبدأ مع 12 ساعة سريعة يومين في الأسبوع، وإذا كان هذا على ما يرام، والعمل من هناك، إضافة ساعة في كل مرة. الاستماع إلى جسمك، وتذكر، الإجهاد يخفف أي آثار إيجابية، لذلك فقط ما هو مريح تماما.
بواسطة :
 0  0  127
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 صباحاً الإثنين 23 يوليو 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لــ دايتشن 2018