• ×
الجمعة 21 سبتمبر 2018 |

7خطوات سحرية تحفزك على ممارسة الرياضة

7خطوات سحرية تحفزك على ممارسة الرياضة
 

لا شك أنّ الحمية الغذائية مهما كنتِ ملتزمة بها، فبدون الرياضة لا تؤتي ثمارها كاملة. جميع أطباء التغذية وخبراء اللياقة البدنية أجمعوا أنّ ممارسة الرياضة مهما كانت بسيطة ولكن بشكل دوري ومستمر تساهم في تحقيق الغاية من الرجيم بنسبة 50% مع الطعام الصحي والنظام الغذائي المتوازن.

ولكنه الملل، أليس كذلك؟ الذي يدفعكِ للعزوف عن ممارسة الرياضة بعد بضعة أيام على أفضل تقدير، الشعور بالملل والتعب البدني الناتج عن شدّ العضلات، يجعلك تصرفين نظر عن الأمر.

كيف تحفزين نفسك على ممارسة الرياضة؟ إليكِ 7 وصفات سحرية.

  1. ابدأي برياضة خفيفة، المشي مثلاً، ابدأي بـ 15 دقيقة يوميًا لمدة أسبوع، داومي عليهم فقط لمدة أسبوع ثم زيديهم بالتدريج قدر استطاعتك، مجرد شعورك بالاستمرار سيحفزك على المزيد.

  2. ضعي هدف و اقرأي عن قصص النجاح في إنقاص الوزن، حفزي نفسك علي ممارسة التمارين من خلال تحديد مكافأة لنفسك وفق مدي إلتزامك الأسبوعي بالتمارين الرياضية .

  3. اختاري موسيقي حماسية أثناء ممارسة التمارين كالجري مثلاً بالمنزل أو بالجيم حتي تضعك بمزاج جيد يجعلك تقبلين علي ممارسة الرياضة .

  4. لا تقيدي نفسك بالوقت، ليس هناك قاعدة تقول أن المدة المحددة للتمارين 30 دقيقة متتالية، بل يفضل تقسيم الوقت إلي ثلاث مرات يوميًا الأولي في الصباح ، و أخري في منتصف اليوم ، و الثالثة مساءا. ما رأيك بجعل وقت الرياضة مليئ بالمرح كممارستها مع صغارك أو كنوع من الترفيه عن نفسك بعد يوم مليئ بالضغوط.

  5. ابحثي عن صديقة حماسية تشارككِ التمارين، التشجيع نصف النجاح أثناء ممارسة التمارين.

  6. اجعليها جزء من روتين يومك، مارسي التمارين البسيطة كتمرين الأذرع (تمارين طابور الصباح بالمدرسة) أثناء انتظارك تسوية الطعام، أثناء تنظيفك لغرفة صغارك صباحًا أو حتي أثناء إعداد كوب شاي كمكافأة لكِ.

  7. استخدمي ملابس قطنية مريحة أثناء ممارسة الرياضة، و ياحبذا إن كانت بألوان مبهجة ودافئة تمدك بالطاقة و الحماس. كالأحمر والأصفر والفوشيا والبرتقالي.
بواسطة :
 0  0  158
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 مساءً الجمعة 21 سبتمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لــ دايتشن 2018