• ×
الإثنين 23 يوليو 2018 |

الغذاء الصحي

الغذاء الصحي
 

الغذاء الصّحي
الحياة اليوم ليست كما كانت في السّابق، فالنّاس قديماً كانوا يأكلون الطّعام الصّحي المزروع في حديقة المنزل، ويتناولون اللّحوم من الحيوانات التي يربّونها، وبالإجمال فإنّ هذه الأطعمة صحيّة جداً، ولا تُسبّب أيّ نوع من المشاكل الصحيّة، خصوصاً أن الطّعام الذي يتناوله يحرقونه بشكلٍ مستمر، لأنّ طبيعة العمل والحياة كانت تتطلّب من الشّخص أن يكون دائم الحركة.

لكن في هذه الأيام الأمر مُختلفٌ كلياً عن الزّمن السّابق، فالكل مشغول بالعمل، فلم يبقَ الآن أي أحدٍ يبقى في المنزل لطبخ الطّعام، وأصبحت الوظيفة من الأولويّات لكلّ شخص، وبالتّالي فإنّ الرّجوع إلى المنزل بعد يومٍ طويلٍ من العمل يجعل أمر الطّبخ صعباً جداً، أو مُستحيلاً لبعض الأشخاص، وهنا تبدأ رحلة الأكل السّريع المُشبع بالدّهون، والمواد الحافظة، والأصباغ الصّناعيّة، ولا يدرك الشّخص فداحة هذا الأمر إلّا عند وقوعِ خطبٍ ما.
يلجأ الكثير من النّاس لهذا الحل، لأنّ طلب الطّعام أسهل من إعداده، ولكنّه لا يكون صحياً ولا نظيفاً، والأهم والأسوأ من هذا كلّه إذا قامت الأم العاملة أو غير العاملة بتقديم هذه الأطعمة لأطفالها.
إتباع نظام غذائي صحّي
من المهم حقاً تناول الطّعام الصّحي، لأنّه بالفعل يجعلك تشعر بالطّاقة الإيجابيّة والسّعادة، ويجعلك تبدو مختلفاً بسبب كل الفيتامينات والمعادن التي تدخلها للجسم. تغيير أصغر التّفاصيل في نظامك الغذائي سيشكّل فرقاً كبيراً وملحوظاً بعد مرور فترةٍ من الزّمن، والنظام الغذائي الصحّي والمتوازن يجب أن يكون مليئاً بالعناصر الغذائيّة الأساسيّة لتتأكّد من أنّ جسمك يحصل على الغذاء اللّازم لكي يعمل الدّماغ والجسم بشكلٍ جيّد، بالإضافة إلى ذلك فإنّ لتناول الغذاء الصّحي فوائد أُخرى، منها:
• يساعد على الحفاظ على وزن صحيٍ وطبيعي.
• يقوّي مناعة الجسم، فيُشفي من الأمراض بسرعةٍ أكبر، ولا يتأثر كثيراً عند الإصابة بالمرض.
• يؤثّر الغذاء على المزاج، فإنّ قمت بتناول الأطعمة المليئة بالدّهون سوف تشعر بالكآبة وقلّة النّشاط، أمّا تناول الطّعام الجيّد فيُحسّن من المزاج، ويزيد من النّشاط، ويجعل يومك مليئاً بالإنجازات، ويُعطيك الطّاقة لممارسة أي نوع من النّشاطات البدنيّة والريّاضية التي تحبّها.
• يقي الأكل الصّحي من الإصابة بالأمراض المزمنة والشّائعة بشكلٍ كبير في هذا الزّمن، وهي؛ السكّر، والضّغط، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدّم، وبالطّبع أمراض القلب، وهذه الأمراض كلّها مرتبطة ارتباطاً وطيداً بالنّظام الغذائي المتّبع.
• يرتبط الغذاء الصّحي بممارسة الرياضة، والتي تجعل الجسم يستفيد من كافّة الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تدخل إليه، فتقوم بحرق الدّهون غير المرغوب فيها
مع وافر تحياتي
أخصائي التغذية / سعد إسماعيل

 0  0  127
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:57 صباحاً الإثنين 23 يوليو 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لــ دايتشن 2018