• ×
أخصائي التغذية باسمان عيسى

الملح وزيادة الوزن

  • يلعب الملح دورا كبيرا فى زيادة الوزن حيث انه عند زيادة الملح بالجسم يؤدى ذلك الى احتباس السوائل بالجسم وبالتالى انتفاخ الجسم وحدوث تورم بالاطراف وشعور بالتعب وتيبس المفاصل وتحدث تلك الاعراض عند الزيادة المستمرة بكمية الملح المتناول
    *يجب الا يزيد المتناول من ملح الطعام عن 2.300 ملجم باليوم ولا يقل عن 1.500 ملجم نظرا للدور الرئيسى للملح بالجسم فى وظائف القلب والعضلات والدماغ وذلك اذا كان بالحد الطبيعى ولا يزيد عن ذلك , كما يجب الانتباه جيدا الى ان ساندوتش واحد من الوجبات السريعة كافيا جدا لتناول الاحتياج اليومى من الملح بل قد يزيد احيانا نظرا لكمية الملح الكبيرة المضافة الى تلك الوجبات لحفظها وتحسين مذاقها واطالة مدة صلاحيتها فيجب الانتباه لذلك جيدا نظرا لما نتناوله بباقى الوجبات من الملح على مدار اليوم وبالتالى تتراكم الاملاح وتحتبس السوائل بالجسم
  • تراكم الملح بالجسم على المدى البعيد يؤدى للاصابة بارتفاع ضغط الدم وبالتالى الاصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وكذلك تؤثر تلك الزيادة على كمية المغنسيوم والكالسيوم المخزن بالجسم وبالتالى تحدث الاصابة بهشاشة العظام
    *يجب تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم فى حال وجود نسبة عالية من الاملاح المتناولة بالجسم وبالتالى يؤدى ذلك الى طرد السوائل المحتبسة بالجسم والتخلص من انتفاخ الجسم وبالتالى التخلص من زيادة الوزن الناتجة عن ذلك ومن هذه الاطعمة ( الشمام , السبانخ , التوت , الموز , الأفوكادو , الزبادى , سمك السلمون , البطاطس )
    تحياتى
    أخصائى التغذية
    باسمان عيسى
 0  0  241

تابعنا

facebook
twitter
youtube

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 صباحاً الأربعاء 20 مارس 2019.