• ×

محتويات

الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في شهر رمضان قبل الإفطارأكثر أهمية من باقي شهور العام، حيث تعتبر مهمه لرفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية والصحية وإضفاء النشاط والحيوية وتحصين الجسم من الأمراض والقضاء على الخمول والكسل...

منذ 18 ساعة | 0 | 0 | 12

فوائد الاعشاب والفيتامينات للعضلات

فوائد بعض الأعشاب والنباتات للعضلات: عند تناول الأعشاب، واتّباع حِميةٍ غذائيّة صِحيّة وممارسة التمارين بشكلٍ مُستمر ستتحسّن عمليّة بناء العضلات؛ حيثُ إنَّ بعض الأعشاب الطبيّة يُمكن أن تزيد من مُعدّل..

منذ أسبوع | 0 | 0 | 15

الكارديو

تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع، وهي تتطلب مجهوداً عالياً ورشاقة، فهي ترفع معدل نبضات القلب لمدة طويلة نوعاً ما، لذلك تعتبر من أفضل التمارين لجسم الإ..

منذ أسبوع | 0 | 0 | 32

أكثر الرياضات حرقاً للسعرات الحرارية

اليكي مجموعة من الرياضات التي ساعدك على حرق السعرات الحرارية في جسمك بسرعة أكبر و بالتالي مع نظامطك الغذائي ستلاحظين تقدما في التخلص من الوزن الزائد. 1. السباحة تعتبر رياضة شاملة حيت تقوم بتم..

منذ أسبوع | 0 | 0 | 26

المكملات الغذائية وأضرارها علي الرياضين

على الرغم من فوائد المكملات الغذائية التي يلجأ لها البعض لتعويض مايفقده الجسم ، تبين علميا أنها تتسبب في إصابة الإنسان ببعض الأمراض، كما أنها ذات آثار جانبية خطيرة على أجهزة الجسم المختلفة . فنذكر..

منذ 3 أسبوع | 0 | 0 | 30

رقصة الزومبا وعلاقتها بالتنحيف

انتشرت فوائد رقصة الزومبا في إنقاص الوزن ، ولكن رقصة الزومبا لها عدة فوائد أخرى ؛ فالإيقاع المستمر للحركة يجعل حرق الدهون أسهل ويجعلك تفقد الكثير من وزنك بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم ..

03-21-2019 | 0 | 0 | 52

فائدة الرياضة للأطفال

ممارسة الطفل الرياضة من الأمور الهامة التي تعود على صحة الطفل ونموه الجسدي والعقلي بالكثير من الفوائد ،وفي هذا المقال سنناقش اهمية الرياضة للطفل ولماذا يجب ان نعلم أطفالنا ممارسة احد انواع الرياضة . ..

03-20-2019 | 0 | 0 | 55

فوائد لممارسة اليوجا يجب معرفتها

فوائد اليوجا لا تعد ولا تحصى ليس فقط لأنها تساعد على الحفاظ على الوزن ولكن أيضا، وممارسة اليوجا يمكن أن تساعد على تخفيف الإجهاد، والنوم بشكل أفضل، وتحسين الصحة العامة، وتقوية العضلات وأكثر من هذا بكث..

03-18-2019 | 0 | 0 | 67

اليوجا لتخفيف آلام الظهر

اليوغا من أهم التمارين الرياضية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، منها الأمراض النفسية والعصبية وأمراض العظام والمفاصل. وقد ثبت أن ممارسة تمارين اليوغا تساهم بنسبة عالية جدًا في تعزيز وتنشيط الدو..

03-18-2019 | 0 | 0 | 67

أطعمة تجنبى تناولها بعد التمارين الرياضية

الأطعمة السكريه والصودا : ليس هناك أسوأ من تناول المنتجات السكرية أو شرب الصودا بعد التمرين، أنتِ تتمرنين لأنك تريدين التخلص من الدهون الزائدة وللحصول على جسم ممشوق، من المعروف أن السكر له آثار م..

03-18-2019 | 0 | 0 | 62

فوائد السباحة لجسم السيدات

رياضة السباحة واحدة من أكثر الرياضات متعة وشهرة، وأكثرها ممارسة لدى الناس من مختلف الأعمار، فهي تمد الشخص بالنشاط والحيوية، وتقدم للجسم العديد من الفوائد المختلفة، وتعتمد رياضة السباحة على التحرك بطري..

03-18-2019 | 0 | 0 | 70

5 فوائد تعود على الجسم عند ممارسة الرياضة

يعاني الكثيرون من المرض والمزاج السيء طوال الوقت ويحاولون دائمًا البحث عن الحل بل وقد يتكبدون الكثير من العناء والتكاليف من أجل حل تلك المشكلات النفسية والضغوط التي تقابلهم دائمًا خلال الحياة اليومية،..

03-17-2019 | 0 | 0 | 60

أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات

* أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات التمرينات الرياضية ليست كافية لبناء وتضخيم العضلات، فيجب أيضا الاهتمام بالغذاء لأنه الأساس فس بناء العضلات، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة و الفيتامينات والبروتين. ..

03-17-2019 | 0 | 0 | 63

فائدة الرياضة لمرضي القلب

تعتبر عضلة القلب أهم عضلة في الجسم وأكثر الأجزاء التي تقع عليها مسؤولية استمرارية حياة الإنسان، فهي تقوم بضخّ الدم إلى جميع أجزاء الجسم لتزويدهم بالغذاء والأوكسجين الذي يحتاجونه لتأدية وظائفهم وأي نقص..

03-16-2019 | 0 | 0 | 68

أضرار الرياضة قبل النوم

نبذه عن أضرار الرياضة قبل النوم : من المؤكد أن للرياضة فوائد كثيرة و متنوعة لا حدود لها، وهي مفيد لجميع الفئات العمرية، فهي تعد مصدر النشاط للجسم ومن خلالها يتم نزويد الجسم بالطاقة و المرونه، ك..

03-14-2019 | 0 | 0 | 93

الرياضة المناسبة لمرضى السكري

الرياضة المناسبة لمرضى السكري : مرض السكري هو من أكثر الأمراض المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويصيب المرض جميع الفئات العمرية فهو من الامراض الغير مقتصره على فئه محددة أو مرحلة عمرية معينة، ويرت..

03-14-2019 | 0 | 0 | 91

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي

ممارسة الرياضة تُعدُّ ممارسة الرياضة من أفضل النشاطات التي يقوم بها الشخص لأجل الحفاظ على صحته ولياقته البدنية في الوقت نفسه؛ وذلك لأهمية الرياضة في تحسين صحة الجسم وتخليصه من الدهون المتراكمة فيه..

03-14-2019 | 0 | 0 | 92

تمارين لتخسيس منطقة الأرداف

تهتم المرأة دائمًا بمظهرها وتحاول الوصول لمثالية الشكل بإتباع النظم الغذائية الصحية المختلفة، ورغم نجاح الغالبية فى التخلص من الدهون المتراكمة بمناطق متفرقة إلا أن تخسيس الأرداف يحتاج الكثير من الجهد ..

03-14-2019 | 0 | 0 | 59

أفضل رياضة للتنحيف

يمكن تلخيص مفتاح النجاح في خسارة الوزن بنقطتين هما: الالتزام بنظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، وذلك عن طريق تناول الوجبات الصحية منخفضة السعرات الحرارية، وزيادة مستوى الحركة والنشاط البدني، كت..

03-13-2019 | 0 | 0 | 73

تمارين الجهد المتغير HIIT

مشكلة زيادة الكتلة الدهنية في جسمك، تصنف كأحد أقسى و أصعب المشاكل التي يواجهها الكثير من الأشخاص. فزيادة الكتلة الدهنية نسبة إلى الكتلة العضلية هو السبب الأساسي لتشويه بنية الجسم. و لذا فإن التركيز عل....

01-09-2018 | 0 | 0 | 501

تمارين كجيل لتقوية عضلات الحوض

ما هي تمارين كيجل هى تمارين لشد عضلات الحوض تعتمد على شد وإرتخاء عضلات الحوض لتقويتها سميت بهذا الاسم نسبةً لواضعها، الدكتور أرنولد كيجل، الذي اكتشفها في أواخر عام 1984،

11-17-2017 | 0 | 0 | 441

تعرفي على فوائد رفع الاثقال والأوزان عند ممارسة الرياضة

ان تمارين الايروبيك هي نمط شائع من التمارين و مفيد للصحة و الرشاقة الا أنه يجب اضافة لهذه التمارين القيام بتمارين الوزن و التي تدعى أيضا بتمارين المقاومة التي تخلق نوعا من الشد والارتخاء للعضلات مما ي..

10-17-2017 | 0 | 0 | 469

عشر نصائح للمحافظة على جسد رشيق وجميل

إن المحافظة على جسد نحيف ورشيق ليس مهماً فقط لجمالك، بل هو مهم لصحتك أيضاً. لتحقيق هذا الهدف عليك معرفة الوزن المثالي بالنسبة لطولك وجنسك وعمرك. يمكنك اتباع بعض النصائح للمحافظة على رشاقتك من ممارسة ر..

10-17-2017 | 0 | 0 | 404

مبادئ توجيهية للنشاط البدني للبالغين -

ما مقدار النشاط البدني الذي يحتاجه البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19-64 سنة للحفاظ على الصحة؟. للبقاء بصحة جيدة أو لتحسين الصحة، يحتاج البالغين للقيام بنوعين من النشاط البدني أسبوعياً: النشاط ال..

10-16-2017 | 0 | 0 | 425
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:15 صباحاً الجمعة 26 أبريل 2019.