• ×

محتويات

بعض التمارينات التي

يُعد قوام المرأة من أهم عوامل الجاذبية والأنوثة لديها لكن في بعض الأحيان تُعاني من صِغر في بعض المناطق في الجسم والتي تساعد في إظهار أنوثة وجمال المرأة والتي من أهمها منطقة الصدر حيث يلجأ بعض ال..

منذ 5 يوم | 0 | 0 | 11

تمارين لشد الأرداف والمؤخرة

تمارين لشد الأرداف والمؤخرة تُعتبر ترهلات الأرداف وامؤخرة من المشاكل التي تُسبب الإحراج والإنزعاج لكثير من الأشخاص لذلك تُعد التمارين الرياضية الطريقة الأمثل لتساعد في التخلص من الترهلات بطريقة..

منذ أسبوع | 0 | 0 | 15

أطعمة يجب تجنب تناولها بعد التمارين الرياضية

أطعمة يجب تجنب تناولها بعد التمارين الرياضية ◘ يقوم الفرد بممارسة الرياضة • للحصول على جسم رياضي وجسد ممشوق ليس به أي ترهلات • لتنشيط الدورة الدموية بالجسم ◘ كما تُساعد الرياضة في التخلص من الس..

منذ 2 أسبوع | 0 | 0 | 20

طريقة ممارسة تمارين السكوات

◘ تُعتبر ممارسة التمارين الرياضية من الأمور الهامة التي يجب على الإنسان القيام بها ◘ فالرياضة هي غذاء للعضلات حيث • تساعد في تقوية العضلات للأرجل والفخذين والمؤخرة والحصول على قوام مشدود ومنتاسق ..

منذ 2 أسبوع | 0 | 0 | 24

زيت كبد الحوت لكمال الأجسام

زيت كبد الحوت ◘ يُعرف زيت كبد الحوت بأنه ذا قوام خفيف يميل لونه للون الأصفر ◘ يتميز برائحة السمك القوية التي تفوح منها • لذا يُضاف له الكثير من النكهات التي تساعد في التخلص من رائحته وتحسين طعمه ..

12-05-2019 | 0 | 0 | 29

أهم التمارينات لعناصر اللياقة البدنية

أهم التمارينات لعناصر اللياقة البدنية السرعة ◘ تعتبر السرعة أهم عناصر اللياقة البدنية في كثير من الرياضات • كالسباحة - كرة القدم - ألعاب القوى - التسلق ◘ تعتمد على القوة العضلية وقوة الإرادة ..

12-03-2019 | 0 | 0 | 31

اللياقة البدنية

اللياقة البدنية ◘ تُعرف بأنها الحالة البدنية التي يستطيع الفرد من خلالها إنجاز أعماله اليومية بكفاءة عالية • حيث تعتمد على المكونات الجسمية - النفسية - العقلية - العاطفية - الروحية ◘ يمكن الحصول ع..

12-03-2019 | 0 | 0 | 31

الفرق بين الدهون الحشوية والدهون تحت الجلد

الدهون ◘ تعتبر الدهون جزء هام من تركيبة جسم الإنسان ◘ تتوزع الدهون في الجسم فمنها ما يسمى الدهون الحشوية وأخر بالدهون تحت الجلد الدهون الحشوية • هي الدهون التي تحيط بأعضاء الجسم • تكون غير ..

11-30-2019 | 0 | 0 | 36

فوائد الكرياتين لكمال الاجسام

الكرياتين حمض عضوي يوجد في جسم الإنسان يصنعه الكبد بشكل طبيعي، يتناول لاعبي كمال الأجسام مكمل الكرياتين حيث يزود الجسم بكميات كبيرة من الطاقة إضافة إلى أنه يزيد من حجم العضلات، نوضح في موضوع اليوم..

06-28-2019 | 0 | 0 | 244

كيف أقوي عضلات الظهر

كيف أقوي عضلات الظهر الالتزام بأسلوب حياة نشط تقليل عدد ساعات الجلوس في العمل والمنزل، والحرص على عدم الجلوس لأكثر من ست ساعات متواصلة في أيام العطل، لأنّ ذلك يؤدي إلى ضمور العضلات السفلية في الظه..

05-02-2019 | 0 | 0 | 327

غذاء كمال الاجسام

غذاء كمال الاجسام يحتاج مُمارسو رياضة كمال الأجسام إلى الغذاء بشكلٍ كبير، حيثُ إنَّه عامِل مُهمّ لتضخيم العضلات إلى جانب التّمارين، وبدونه يصعُب تضخيم عضلات الجسم، حيث تتكوَّن عضلات جسم الإنسان من ..

05-02-2019 | 0 | 0 | 334

تمارين رياضيه لتخفيف الوزن

هنالك الكثير من التمارين الرياضية المفيدة والتي تساعد على خسارة الوزن في أسرع وقت ممكن ومن أهمها: تمارين الوقوف على أطراف القدم، بالوقوف على أصابع القدمين ومن ثم بسط القدم، كرر هذا التمرين يومياً لم..

05-01-2019 | 0 | 0 | 333

فوائد رياضة الجري

تعد رياضة الجري إحدى أنواع الرياضات السهلة والتي يستطيع أي شخص القيام بها، فيمكن ممارستها بأي وقت دون الحاجة إلى الذهاب الى النوادي الرياضية، أو شراء أجهزة رياضية لممارستها لذلك فانها من أكثر التمارين..

04-28-2019 | 0 | 0 | 283

فوائد تمارين السكوات

تمارين السكوات : تمارين تساعد على شد عضلات البطن والفخذين، وتعرف هذه التمارين بتمارين القرفصاء، وفي السنوات الأخيرة انتشرت بكثرة بين الرياضين وخصوصاً الرياضيات والهواة من النساء، وأصبحت ذات سمعة وا..

04-28-2019 | 0 | 0 | 318

تمارين رفع الساقين

تعد تمارين رفع الساقين تمارين رياضية بسيطة تستهدف عضلات البطن والوركين السفلية. فوائد تمارين رفع الساقين : 1. تقوي عضلات البطن والعضلات السفلية ؛ توفير دعم متزايد للظهر و تقليل خطر إصابات الظهر..

04-27-2019 | 0 | 0 | 294

الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في شهر رمضان قبل الإفطارأكثر أهمية من باقي شهور العام، حيث تعتبر مهمه لرفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية والصحية وإضفاء النشاط والحيوية وتحصين الجسم من الأمراض والقضاء على الخمول والكسل...

04-25-2019 | 0 | 0 | 593

فوائد الاعشاب والفيتامينات للعضلات

فوائد بعض الأعشاب والنباتات للعضلات: عند تناول الأعشاب، واتّباع حِميةٍ غذائيّة صِحيّة وممارسة التمارين بشكلٍ مُستمر ستتحسّن عمليّة بناء العضلات؛ حيثُ إنَّ بعض الأعشاب الطبيّة يُمكن أن تزيد من مُعدّل..

04-17-2019 | 0 | 0 | 279

الكارديو

تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع، وهي تتطلب مجهوداً عالياً ورشاقة، فهي ترفع معدل نبضات القلب لمدة طويلة نوعاً ما، لذلك تعتبر من أفضل التمارين لجسم الإ..

04-13-2019 | 0 | 0 | 312

أكثر الرياضات حرقاً للسعرات الحرارية

اليكي مجموعة من الرياضات التي ساعدك على حرق السعرات الحرارية في جسمك بسرعة أكبر و بالتالي مع نظامطك الغذائي ستلاحظين تقدما في التخلص من الوزن الزائد. 1. السباحة تعتبر رياضة شاملة حيت تقوم بتم..

04-13-2019 | 0 | 0 | 357

المكملات الغذائية وأضرارها علي الرياضين

على الرغم من فوائد المكملات الغذائية التي يلجأ لها البعض لتعويض مايفقده الجسم ، تبين علميا أنها تتسبب في إصابة الإنسان ببعض الأمراض، كما أنها ذات آثار جانبية خطيرة على أجهزة الجسم المختلفة . فنذكر..

04-05-2019 | 0 | 0 | 306

رقصة الزومبا وعلاقتها بالتنحيف

انتشرت فوائد رقصة الزومبا في إنقاص الوزن ، ولكن رقصة الزومبا لها عدة فوائد أخرى ؛ فالإيقاع المستمر للحركة يجعل حرق الدهون أسهل ويجعلك تفقد الكثير من وزنك بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم ..

03-21-2019 | 0 | 0 | 322

فائدة الرياضة للأطفال

ممارسة الطفل الرياضة من الأمور الهامة التي تعود على صحة الطفل ونموه الجسدي والعقلي بالكثير من الفوائد ،وفي هذا المقال سنناقش اهمية الرياضة للطفل ولماذا يجب ان نعلم أطفالنا ممارسة احد انواع الرياضة . ..

03-20-2019 | 0 | 0 | 330

فوائد لممارسة اليوجا يجب معرفتها

فوائد اليوجا لا تعد ولا تحصى ليس فقط لأنها تساعد على الحفاظ على الوزن ولكن أيضا، وممارسة اليوجا يمكن أن تساعد على تخفيف الإجهاد، والنوم بشكل أفضل، وتحسين الصحة العامة، وتقوية العضلات وأكثر من هذا بكث..

03-18-2019 | 0 | 0 | 330

اليوجا لتخفيف آلام الظهر

اليوغا من أهم التمارين الرياضية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، منها الأمراض النفسية والعصبية وأمراض العظام والمفاصل. وقد ثبت أن ممارسة تمارين اليوغا تساهم بنسبة عالية جدًا في تعزيز وتنشيط الدو..

03-18-2019 | 0 | 0 | 349
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:28 مساءً الثلاثاء 21 يناير 2020.