• ×

محتويات

كيف أقوي عضلات الظهر

كيف أقوي عضلات الظهر الالتزام بأسلوب حياة نشط تقليل عدد ساعات الجلوس في العمل والمنزل، والحرص على عدم الجلوس لأكثر من ست ساعات متواصلة في أيام العطل، لأنّ ذلك يؤدي إلى ضمور العضلات السفلية في الظه..

05-02-2019 | 0 | 0 | 84

غذاء كمال الاجسام

غذاء كمال الاجسام يحتاج مُمارسو رياضة كمال الأجسام إلى الغذاء بشكلٍ كبير، حيثُ إنَّه عامِل مُهمّ لتضخيم العضلات إلى جانب التّمارين، وبدونه يصعُب تضخيم عضلات الجسم، حيث تتكوَّن عضلات جسم الإنسان من ..

05-02-2019 | 0 | 0 | 77

تمارين رياضيه لتخفيف الوزن

هنالك الكثير من التمارين الرياضية المفيدة والتي تساعد على خسارة الوزن في أسرع وقت ممكن ومن أهمها: تمارين الوقوف على أطراف القدم، بالوقوف على أصابع القدمين ومن ثم بسط القدم، كرر هذا التمرين يومياً لم..

05-01-2019 | 0 | 0 | 76

فوائد رياضة الجري

تعد رياضة الجري إحدى أنواع الرياضات السهلة والتي يستطيع أي شخص القيام بها، فيمكن ممارستها بأي وقت دون الحاجة إلى الذهاب الى النوادي الرياضية، أو شراء أجهزة رياضية لممارستها لذلك فانها من أكثر التمارين..

04-28-2019 | 0 | 0 | 87

فوائد تمارين السكوات

تمارين السكوات : تمارين تساعد على شد عضلات البطن والفخذين، وتعرف هذه التمارين بتمارين القرفصاء، وفي السنوات الأخيرة انتشرت بكثرة بين الرياضين وخصوصاً الرياضيات والهواة من النساء، وأصبحت ذات سمعة وا..

04-28-2019 | 0 | 0 | 82

تمارين رفع الساقين

تعد تمارين رفع الساقين تمارين رياضية بسيطة تستهدف عضلات البطن والوركين السفلية. فوائد تمارين رفع الساقين : 1. تقوي عضلات البطن والعضلات السفلية ؛ توفير دعم متزايد للظهر و تقليل خطر إصابات الظهر..

04-27-2019 | 0 | 0 | 83

الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في شهر رمضان قبل الإفطارأكثر أهمية من باقي شهور العام، حيث تعتبر مهمه لرفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية والصحية وإضفاء النشاط والحيوية وتحصين الجسم من الأمراض والقضاء على الخمول والكسل...

04-25-2019 | 0 | 0 | 140

فوائد الاعشاب والفيتامينات للعضلات

فوائد بعض الأعشاب والنباتات للعضلات: عند تناول الأعشاب، واتّباع حِميةٍ غذائيّة صِحيّة وممارسة التمارين بشكلٍ مُستمر ستتحسّن عمليّة بناء العضلات؛ حيثُ إنَّ بعض الأعشاب الطبيّة يُمكن أن تزيد من مُعدّل..

04-17-2019 | 0 | 0 | 89

الكارديو

تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع، وهي تتطلب مجهوداً عالياً ورشاقة، فهي ترفع معدل نبضات القلب لمدة طويلة نوعاً ما، لذلك تعتبر من أفضل التمارين لجسم الإ..

04-13-2019 | 0 | 0 | 107

أكثر الرياضات حرقاً للسعرات الحرارية

اليكي مجموعة من الرياضات التي ساعدك على حرق السعرات الحرارية في جسمك بسرعة أكبر و بالتالي مع نظامطك الغذائي ستلاحظين تقدما في التخلص من الوزن الزائد. 1. السباحة تعتبر رياضة شاملة حيت تقوم بتم..

04-13-2019 | 0 | 0 | 113

المكملات الغذائية وأضرارها علي الرياضين

على الرغم من فوائد المكملات الغذائية التي يلجأ لها البعض لتعويض مايفقده الجسم ، تبين علميا أنها تتسبب في إصابة الإنسان ببعض الأمراض، كما أنها ذات آثار جانبية خطيرة على أجهزة الجسم المختلفة . فنذكر..

04-05-2019 | 0 | 0 | 104

رقصة الزومبا وعلاقتها بالتنحيف

انتشرت فوائد رقصة الزومبا في إنقاص الوزن ، ولكن رقصة الزومبا لها عدة فوائد أخرى ؛ فالإيقاع المستمر للحركة يجعل حرق الدهون أسهل ويجعلك تفقد الكثير من وزنك بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم ..

03-21-2019 | 0 | 0 | 129

فائدة الرياضة للأطفال

ممارسة الطفل الرياضة من الأمور الهامة التي تعود على صحة الطفل ونموه الجسدي والعقلي بالكثير من الفوائد ،وفي هذا المقال سنناقش اهمية الرياضة للطفل ولماذا يجب ان نعلم أطفالنا ممارسة احد انواع الرياضة . ..

03-20-2019 | 0 | 0 | 126

فوائد لممارسة اليوجا يجب معرفتها

فوائد اليوجا لا تعد ولا تحصى ليس فقط لأنها تساعد على الحفاظ على الوزن ولكن أيضا، وممارسة اليوجا يمكن أن تساعد على تخفيف الإجهاد، والنوم بشكل أفضل، وتحسين الصحة العامة، وتقوية العضلات وأكثر من هذا بكث..

03-18-2019 | 0 | 0 | 143

اليوجا لتخفيف آلام الظهر

اليوغا من أهم التمارين الرياضية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، منها الأمراض النفسية والعصبية وأمراض العظام والمفاصل. وقد ثبت أن ممارسة تمارين اليوغا تساهم بنسبة عالية جدًا في تعزيز وتنشيط الدو..

03-18-2019 | 0 | 0 | 141

أطعمة تجنبى تناولها بعد التمارين الرياضية

الأطعمة السكريه والصودا : ليس هناك أسوأ من تناول المنتجات السكرية أو شرب الصودا بعد التمرين، أنتِ تتمرنين لأنك تريدين التخلص من الدهون الزائدة وللحصول على جسم ممشوق، من المعروف أن السكر له آثار م..

03-18-2019 | 0 | 0 | 138

فوائد السباحة لجسم السيدات

رياضة السباحة واحدة من أكثر الرياضات متعة وشهرة، وأكثرها ممارسة لدى الناس من مختلف الأعمار، فهي تمد الشخص بالنشاط والحيوية، وتقدم للجسم العديد من الفوائد المختلفة، وتعتمد رياضة السباحة على التحرك بطري..

03-18-2019 | 0 | 0 | 147

5 فوائد تعود على الجسم عند ممارسة الرياضة

يعاني الكثيرون من المرض والمزاج السيء طوال الوقت ويحاولون دائمًا البحث عن الحل بل وقد يتكبدون الكثير من العناء والتكاليف من أجل حل تلك المشكلات النفسية والضغوط التي تقابلهم دائمًا خلال الحياة اليومية،..

03-17-2019 | 0 | 0 | 135

أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات

* أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات التمرينات الرياضية ليست كافية لبناء وتضخيم العضلات، فيجب أيضا الاهتمام بالغذاء لأنه الأساس فس بناء العضلات، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة و الفيتامينات والبروتين. ..

03-17-2019 | 0 | 0 | 137

فائدة الرياضة لمرضي القلب

تعتبر عضلة القلب أهم عضلة في الجسم وأكثر الأجزاء التي تقع عليها مسؤولية استمرارية حياة الإنسان، فهي تقوم بضخّ الدم إلى جميع أجزاء الجسم لتزويدهم بالغذاء والأوكسجين الذي يحتاجونه لتأدية وظائفهم وأي نقص..

03-16-2019 | 0 | 0 | 146

أضرار الرياضة قبل النوم

نبذه عن أضرار الرياضة قبل النوم : من المؤكد أن للرياضة فوائد كثيرة و متنوعة لا حدود لها، وهي مفيد لجميع الفئات العمرية، فهي تعد مصدر النشاط للجسم ومن خلالها يتم نزويد الجسم بالطاقة و المرونه، ك..

03-14-2019 | 0 | 0 | 182

الرياضة المناسبة لمرضى السكري

الرياضة المناسبة لمرضى السكري : مرض السكري هو من أكثر الأمراض المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويصيب المرض جميع الفئات العمرية فهو من الامراض الغير مقتصره على فئه محددة أو مرحلة عمرية معينة، ويرت..

03-14-2019 | 0 | 0 | 167

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي

ممارسة الرياضة تُعدُّ ممارسة الرياضة من أفضل النشاطات التي يقوم بها الشخص لأجل الحفاظ على صحته ولياقته البدنية في الوقت نفسه؛ وذلك لأهمية الرياضة في تحسين صحة الجسم وتخليصه من الدهون المتراكمة فيه..

03-14-2019 | 0 | 0 | 169

تمارين لتخسيس منطقة الأرداف

تهتم المرأة دائمًا بمظهرها وتحاول الوصول لمثالية الشكل بإتباع النظم الغذائية الصحية المختلفة، ورغم نجاح الغالبية فى التخلص من الدهون المتراكمة بمناطق متفرقة إلا أن تخسيس الأرداف يحتاج الكثير من الجهد ..

03-14-2019 | 0 | 0 | 132
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:25 صباحاً الخميس 20 يونيو 2019.