• ×

محتويات

فوائد الكرياتين لكمال الاجسام

الكرياتين حمض عضوي يوجد في جسم الإنسان يصنعه الكبد بشكل طبيعي، يتناول لاعبي كمال الأجسام مكمل الكرياتين حيث يزود الجسم بكميات كبيرة من الطاقة إضافة إلى أنه يزيد من حجم العضلات، نوضح في موضوع اليوم..

06-28-2019 | 0 | 0 | 170

كيف أقوي عضلات الظهر

كيف أقوي عضلات الظهر الالتزام بأسلوب حياة نشط تقليل عدد ساعات الجلوس في العمل والمنزل، والحرص على عدم الجلوس لأكثر من ست ساعات متواصلة في أيام العطل، لأنّ ذلك يؤدي إلى ضمور العضلات السفلية في الظه..

05-02-2019 | 0 | 0 | 260

غذاء كمال الاجسام

غذاء كمال الاجسام يحتاج مُمارسو رياضة كمال الأجسام إلى الغذاء بشكلٍ كبير، حيثُ إنَّه عامِل مُهمّ لتضخيم العضلات إلى جانب التّمارين، وبدونه يصعُب تضخيم عضلات الجسم، حيث تتكوَّن عضلات جسم الإنسان من ..

05-02-2019 | 0 | 0 | 262

تمارين رياضيه لتخفيف الوزن

هنالك الكثير من التمارين الرياضية المفيدة والتي تساعد على خسارة الوزن في أسرع وقت ممكن ومن أهمها: تمارين الوقوف على أطراف القدم، بالوقوف على أصابع القدمين ومن ثم بسط القدم، كرر هذا التمرين يومياً لم..

05-01-2019 | 0 | 0 | 246

فوائد رياضة الجري

تعد رياضة الجري إحدى أنواع الرياضات السهلة والتي يستطيع أي شخص القيام بها، فيمكن ممارستها بأي وقت دون الحاجة إلى الذهاب الى النوادي الرياضية، أو شراء أجهزة رياضية لممارستها لذلك فانها من أكثر التمارين..

04-28-2019 | 0 | 0 | 237

فوائد تمارين السكوات

تمارين السكوات : تمارين تساعد على شد عضلات البطن والفخذين، وتعرف هذه التمارين بتمارين القرفصاء، وفي السنوات الأخيرة انتشرت بكثرة بين الرياضين وخصوصاً الرياضيات والهواة من النساء، وأصبحت ذات سمعة وا..

04-28-2019 | 0 | 0 | 248

تمارين رفع الساقين

تعد تمارين رفع الساقين تمارين رياضية بسيطة تستهدف عضلات البطن والوركين السفلية. فوائد تمارين رفع الساقين : 1. تقوي عضلات البطن والعضلات السفلية ؛ توفير دعم متزايد للظهر و تقليل خطر إصابات الظهر..

04-27-2019 | 0 | 0 | 243

الرياضة في رمضان

ممارسة الرياضة في شهر رمضان قبل الإفطارأكثر أهمية من باقي شهور العام، حيث تعتبر مهمه لرفع كفاءة الجسم ولياقته البدنية والصحية وإضفاء النشاط والحيوية وتحصين الجسم من الأمراض والقضاء على الخمول والكسل...

04-25-2019 | 0 | 0 | 371

فوائد الاعشاب والفيتامينات للعضلات

فوائد بعض الأعشاب والنباتات للعضلات: عند تناول الأعشاب، واتّباع حِميةٍ غذائيّة صِحيّة وممارسة التمارين بشكلٍ مُستمر ستتحسّن عمليّة بناء العضلات؛ حيثُ إنَّ بعض الأعشاب الطبيّة يُمكن أن تزيد من مُعدّل..

04-17-2019 | 0 | 0 | 235

الكارديو

تعد تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضيّة التي تُمارس بشكل كبير وعلى نطاق واسع، وهي تتطلب مجهوداً عالياً ورشاقة، فهي ترفع معدل نبضات القلب لمدة طويلة نوعاً ما، لذلك تعتبر من أفضل التمارين لجسم الإ..

04-13-2019 | 0 | 0 | 265

أكثر الرياضات حرقاً للسعرات الحرارية

اليكي مجموعة من الرياضات التي ساعدك على حرق السعرات الحرارية في جسمك بسرعة أكبر و بالتالي مع نظامطك الغذائي ستلاحظين تقدما في التخلص من الوزن الزائد. 1. السباحة تعتبر رياضة شاملة حيت تقوم بتم..

04-13-2019 | 0 | 0 | 279

المكملات الغذائية وأضرارها علي الرياضين

على الرغم من فوائد المكملات الغذائية التي يلجأ لها البعض لتعويض مايفقده الجسم ، تبين علميا أنها تتسبب في إصابة الإنسان ببعض الأمراض، كما أنها ذات آثار جانبية خطيرة على أجهزة الجسم المختلفة . فنذكر..

04-05-2019 | 0 | 0 | 259

رقصة الزومبا وعلاقتها بالتنحيف

انتشرت فوائد رقصة الزومبا في إنقاص الوزن ، ولكن رقصة الزومبا لها عدة فوائد أخرى ؛ فالإيقاع المستمر للحركة يجعل حرق الدهون أسهل ويجعلك تفقد الكثير من وزنك بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم ..

03-21-2019 | 0 | 0 | 276

فائدة الرياضة للأطفال

ممارسة الطفل الرياضة من الأمور الهامة التي تعود على صحة الطفل ونموه الجسدي والعقلي بالكثير من الفوائد ،وفي هذا المقال سنناقش اهمية الرياضة للطفل ولماذا يجب ان نعلم أطفالنا ممارسة احد انواع الرياضة . ..

03-20-2019 | 0 | 0 | 280

فوائد لممارسة اليوجا يجب معرفتها

فوائد اليوجا لا تعد ولا تحصى ليس فقط لأنها تساعد على الحفاظ على الوزن ولكن أيضا، وممارسة اليوجا يمكن أن تساعد على تخفيف الإجهاد، والنوم بشكل أفضل، وتحسين الصحة العامة، وتقوية العضلات وأكثر من هذا بكث..

03-18-2019 | 0 | 0 | 286

اليوجا لتخفيف آلام الظهر

اليوغا من أهم التمارين الرياضية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، منها الأمراض النفسية والعصبية وأمراض العظام والمفاصل. وقد ثبت أن ممارسة تمارين اليوغا تساهم بنسبة عالية جدًا في تعزيز وتنشيط الدو..

03-18-2019 | 0 | 0 | 297

أطعمة تجنبى تناولها بعد التمارين الرياضية

الأطعمة السكريه والصودا : ليس هناك أسوأ من تناول المنتجات السكرية أو شرب الصودا بعد التمرين، أنتِ تتمرنين لأنك تريدين التخلص من الدهون الزائدة وللحصول على جسم ممشوق، من المعروف أن السكر له آثار م..

03-18-2019 | 0 | 0 | 282

فوائد السباحة لجسم السيدات

رياضة السباحة واحدة من أكثر الرياضات متعة وشهرة، وأكثرها ممارسة لدى الناس من مختلف الأعمار، فهي تمد الشخص بالنشاط والحيوية، وتقدم للجسم العديد من الفوائد المختلفة، وتعتمد رياضة السباحة على التحرك بطري..

03-18-2019 | 0 | 0 | 305

5 فوائد تعود على الجسم عند ممارسة الرياضة

يعاني الكثيرون من المرض والمزاج السيء طوال الوقت ويحاولون دائمًا البحث عن الحل بل وقد يتكبدون الكثير من العناء والتكاليف من أجل حل تلك المشكلات النفسية والضغوط التي تقابلهم دائمًا خلال الحياة اليومية،..

03-17-2019 | 0 | 0 | 282

أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات

* أفضل 10 أطعمة لبناء العضلات التمرينات الرياضية ليست كافية لبناء وتضخيم العضلات، فيجب أيضا الاهتمام بالغذاء لأنه الأساس فس بناء العضلات، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة و الفيتامينات والبروتين. ..

03-17-2019 | 0 | 0 | 291

فائدة الرياضة لمرضي القلب

تعتبر عضلة القلب أهم عضلة في الجسم وأكثر الأجزاء التي تقع عليها مسؤولية استمرارية حياة الإنسان، فهي تقوم بضخّ الدم إلى جميع أجزاء الجسم لتزويدهم بالغذاء والأوكسجين الذي يحتاجونه لتأدية وظائفهم وأي نقص..

03-16-2019 | 0 | 0 | 303

أضرار الرياضة قبل النوم

نبذه عن أضرار الرياضة قبل النوم : من المؤكد أن للرياضة فوائد كثيرة و متنوعة لا حدود لها، وهي مفيد لجميع الفئات العمرية، فهي تعد مصدر النشاط للجسم ومن خلالها يتم نزويد الجسم بالطاقة و المرونه، ك..

03-14-2019 | 0 | 0 | 356

الرياضة المناسبة لمرضى السكري

الرياضة المناسبة لمرضى السكري : مرض السكري هو من أكثر الأمراض المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ويصيب المرض جميع الفئات العمرية فهو من الامراض الغير مقتصره على فئه محددة أو مرحلة عمرية معينة، ويرت..

03-14-2019 | 0 | 0 | 318

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي

ممارسة الرياضة تُعدُّ ممارسة الرياضة من أفضل النشاطات التي يقوم بها الشخص لأجل الحفاظ على صحته ولياقته البدنية في الوقت نفسه؛ وذلك لأهمية الرياضة في تحسين صحة الجسم وتخليصه من الدهون المتراكمة فيه..

03-14-2019 | 0 | 0 | 322
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:56 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.