• ×

بعض الأخطاء الشائعة عند ممارسة الرياضة

 0  0  120

بعض الأخطاء الشائعة عند ممارسة الرياضة
 يذهب الأشخاص عادة إلى نوادي اللياقة البدنية لتحقيق أهداف معينة منها
• الحفاظ على الوزن المثالي والشكل المناسب للجسم
• أو حصول الجسم على الفوائد الصحية لممارسة الرياضة سواء للجسد أو للحالة النفسية
ولكن هناك العديد من الأخطاء التي يقوموا بها عند ممارستهم للرياضة وبالتالي تقف عائقا في طريق أهدافهم
وتعتبر أشهر هذه الأخطاء

♦ القيام باتباع نفس نمط التدريب بشكل يومي
حيث يقوم الشخص باستخدام نفس الآلات ونفس الطريق وأحيانا نفس الترتيب ويصل لنفس خطة تقسيم الوقت يوميا في أداء النشاطات اليومية
وبالتالي يعتاد الجسم على كل هذه الأنشطة مما تجعله يتكيف معها ويقوم بانجازها بأقل قدر من التعب والطاقة
لذلك لابد من تغيير نمط التدريب للوصول للاستفادة القصوى من ممارسة الرياضة

♦ الاهتمام بالعلاقات الاجتماعية أكثر من اللياقة البدنية
حيث يقوم البعض باتخاذ النوادي كأماكن لقضاء الوقت في التعرف على أشخاص والاستماع لاخبارهم وغير ذلك من الأمور قليلة الأهمية
لذا يجب التركيز على الوقت المخصص للقيام بأداء التمرين ليكون وقت تمرين فعليّ

♦ عدم تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للنادي
يؤدي القيام بممارسة التمارين الرياضية في هذه الحالة إلى العديد من المشاكل
كنقص الطاقة والإعياء مما يتسبب في عدم القدرة على الاستمرار في أداء التمارين
وبالتالي تكون الأجسام غير مهيئة لحرق السعرات الحرارية أو تفعيل عملية الأيض
لذا يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار قبل البدء بممارسة الرياضة بمدة كافية

♦ القيام بتمارين ياضية مبالغ فيها أو تمارين رياضية أبسط من اللازم
حيث لا تعتبر التمارين البسيط ولا التمارين الذي يحتاج مجهود أكبر هما أساس الرياضة السليمة
ولكن يجب استشارة الأخصائي المختص داخل النادي وذلك لتحديد التمارين اللازمة حسب حالة الجسم الصحية

♦ تناول العصائر بشكل مبالغ فيه
حيث يقوم الأشخاص بتناول العصائر التي تحتوي على سعرات حرارية بنسبة كبيرة مما يعمل على زيادة نسبة السكر في دم وبالتالي يقوم الجسم بأخذ الطاقة منه ولا يعود لأي مصادر أخرى حتى لو كانت التمارين الرياضية
لذا يجب الحرص على تناول السوائل التي تحتوي على المعادن للحفاظ على توازن نسبها في الجسم وتعويض ما تم فقده من خلال التعرق

♦ الاستماع للأغاني والموسيقى والتلفاز أثناء التمارين دون متابعة التنفس السليم
حيث تعمل وسائل الترفيه أثناء أداء التمارين الرياضية على عدم القيام بأدائها بشكل صحيح

♦ عدم شرب الماء بكمية كافية للجسم
حيث يقوم الجسم بفقد كمية كبيرة من الجسم وذلك من خلال عملية التعرق وبالتالي قد يمر بحالة من الجفاف والعطش
والذي يؤثر على الدورة الدموية وخفض مستويات عمليات الأيض والتي يُعتبر الماء محركها الرئيسي وبالتالي تتسبب في حدوث الدوار وفقدان الوعي
لذا يجب الحرص دائما على شرب الماء بالكمية اللازمة والتي يتطلبها الجسك
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
Fadwa Fadi
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 289

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 232

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

تم افتتاح فرع الرياض المكان مول شمال الرياض حي الملقا

2

الكوسا هي أحد الخضروات الشائعة جدا ، و هي من أكثر الخضروات المليئة...

3

تعتبر الكينوا من اكثر المغذيات عالية المحتوى بالبروتين كما...