• ×

10 أطعمة تساعدك وتنشطك للتمارين

10 أطعمة تساعدك وتنشطك للتمارين
 

يحتار الكثيرون في اختيار أنواع الأطعمة التي يجب أن يتناولوها قبل ممارسة التمارين الرياضية، لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة للجسم والصحة.

فكل ما تتناوله قبل التمرين، إذا تم اختياره بعناية، سيمنحك الطاقة الطبيعية والقدرة على التحمل لتحقيق أهدافك المنشودة من هذه التمارين سواء بناء العضلات، أو حرق السعرات الحرارية، منح الجسم اللياقة والنشاط وغيرها.

فإذا كنت من الحريصين على معرفة تلك الأطعمة، إليك 10 أنواع هي الأهم للحصول على عظيم الفائدة من التمارين الرياضية، وفق ما جاء في موقع" بولدسكاي" المعني بالصحة وهي كالآتي:

1- الموز

يمد الموز الجسم بالطاقة اللازمة لمساعدتك على مواظبة نظام اللياقة البدنية الذي تتبعه ، وذلك لاحتوائه على نسبة كربوهيدرات عالية . يحتوى الموز أيضا على البوتاسيوم الذي يعمل على حماية العضلات ووظائف الأعصاب .كل ذلك يجعله من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها قبل الذهاب للتمرين .

2- الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف ،ويساعد في إنتاج الكربوهيدرات النافعة في مجرى الدم . ولذلك يعد مصدرا دائم للطاقة اللازمة للجسم على مدار اليوم .

3- الكافيين

يعتبر من أفضل ما يمكن تناوله قبل التمرين . يساعد الكافين على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة ، ويساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم .

4-عصائر الفاكهة (سموزي)

تحتوي هذه العصائر على خليط من الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة معا، والتي تمد الجسم بالطاقة الكافية التي تستمر لساعات طويلة . إن كنت مندهشا من هذه الأطعمة التي تؤخذ قبل التمرين ،فلابد أن تكون عصائر الفاكهة أول ما يصدمك .

5-الحمص

يحتوي الحمص على البروتين الكافي والكمية المطلوبة من الكربوهيدرات ،وكذلك يوفر كمية المواد الغذائية التي تساعدك على الاحتفاظ بالنشاط والحيوية على مدار اليوم .

6- الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على الكربوهيدرات البسيطة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لفترة طويلة على مدار اليوم .

7- البيض

يحتوي البيض على العديد من البروتينات ويعد مصدرا جيدا للطاقة، مما يجعله من أفضل الأطعمة قبل التمرين .

8- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على العديد من العناصر الغذائية الأساسية والألياف المفيدة .يعمل تناول الحبوب الكاملة على تقليل استهلاك الطاقة في الجسم ،مما يجعلها تدوم لفترة طويلة خلال فترة التمرين .

9- صدور الدجاج والأرز البني

تعتبر هذه الوجبة من أفضل ما يمكن تناوله قبل الذهاب للتمرين ،ولكن في الفترات المسائية .يحتوي الأرز البني على الكربوهيدرات ،ويعتبر الدجاج مصدرا جيدا للبروتين اللازم للجسم .

10- الجبن

يحتوي الجبن على البروتينات الكافية والقليل من السكر ،وتعمل على تزويد الجسم بالطلاقة اللازمة ،مما يجعلها من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل التمرين .

بواسطة : زائر
 0  0  471
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 صباحاً الأربعاء 26 يونيو 2019.