• ×

أفضل مصادر البروتين

أفضل مصادر البروتين
 

يتكون جسم الإنسان من قرابة 100 تريليون خلية، وتحتوي كل منها على آلاف البروتينات التي تحتاجها للعمل بشكل صحيح، وتضم البروتينات 20 نوعاً من الأحماض الأمينية ومن الجدير بالذكر أنّ البروتينات تلعب دوراً أساسياً في بناء وإصلاح وتقوية خلايا الجسم ووظائفها المختلفة، مثل العضلات، والعظام، والجلد، والشعر، وغيرها .

من أهم مصادر البروتين

البيض :

من أهم مصادر البروتين و العديد من الفيتامينات و المعادن و كذالك الدهون الصحية و أيضا المواد المضادة للأكسدة ، و يعد بياض البيض من أفضل مصادر البروتين الصافي فالبيضة الكبيرة تحتوي بين ستة إلى ثمانية جرامات من البروتين ، و بالطبع هناك العديد من الكبار والصغار الذين لا يحبون تناول البيض على صورته العادية لذا ننصحهم ان يتناولوه في شكل مختلف سواء كان في كعكة أو في أي شكل أخر من أجل الاستفادة بفوائد البيض العديدة..

صدور الدجاج :

تعد من أهم اللحوم التي تحتوي على البروتين و تحتوي الصدور على نسبة بروتين أعلى من الافخاذ و صدر الدجاجة الواحد يحتوي ما يقارب ثلاثة و خمسون جراما من البروتين ، و يقترب كثيرا من نسبة البروتين الموجودة في الديك الحبشي ، جديرا بالذكر أن نسبة الدهون في صدر الدجاج منعدمة تقريبا ، و يمكن أن تقدم الصدور بالعديد من الاشكال المختلفة و ينصح بان يتم تقديمها في صورة شاورما الدجاج حيث أنها تشمل العديد من الخضروات مثل الفلفل الملون و الذي يعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم و بالتالي تعد من الاكلات المفضلة للباحثين عن الرشاقة ..

اللحوم الحمراء :

أيضا تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من البروتين فحوالي 90 جرام من اللحم الاحمر البقري تحتوي ما يقارب 25 جراما من البروتين ، إلى جانب ذلك تحتوي اللحوم الحمراء على العديد من الفيتامينات و المغذيات الاخرى و أبرزها فيتامين ب 12 ، و يمكن أن تقدم اللحوم الحمر بالعديد من الاشكال التي تتوافق مع أذواق الجميع ..

سمك التونة :

سمك التونة من أفضل الاسماك التي تحتوي على نسب كبيرة من البروتين و الاحماض الامينية و المغذيات و تحتوي كمية 155 جرام من التونة على ما يقارب أربعين جراما من البروتين و هي مناسبة أيضا للانظمة المخصصة لخفض الوزن ..

الأسماك :

الاسماك من اللحوم التي تحتوي على نسب عالية من البروتين و المواد الغذائية المختلفة و أفضل هذه المواد هي الاوميجا 3 و التي تساعد كثيرا الجسم و ينصح بتناولها في أثناء الحمل و الرضاعة ..

الجمبري :

من أشهر القشريات التي تحتوي السيلينيوم و فيتامين ب 12 و الاوميجا 3 و البروتين و لكن ينصح بعدم الاكثار من الجمبري لمرضى ارتفاع نسب الكوليسترول بالدم ..

بواسطة : زائر
 0  0  439
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:23 صباحاً الأربعاء 26 يونيو 2019.