• ×

7 علامات التحذير من داء السكري من النوع 2

 0  0  762

7 علامات التحذير من داء السكري من النوع 2
 النوع 2 من داء السكري، المعروف بالسكري البادئ في البالغين أو السكري غير المعتمد على الأنسولين، هو حالة مزمنة تؤثر على الطريقة التي يستقلب بها الجسم السكر (الجلوكوز)، وهو مصدر الطاقة المهم لجسمك.
عند الإصابة بالنوع 2 من داء السكري، يقاوم جسمك تأثير الأنسولين،— وهو هرمون ينظم حركة السكر في الخلايا، —أو لا ينتج ما يكفي من الأنسولين للحفاظ على مستوى الجلوكوز العادي.

تحذيرات من أصابة داء السكري 2 :


1- كثرة التبول يمكن أن تكون ذات صلة بمرض السكري

عند وجود الزائد في الدم ، كما هو الحال مع مرض السكري من النوع 2 ، تتفاعل الكلى عن طريق طرده من الدم وإلى البول. وهذا يؤدي إلى زيادة إنتاج البول والحاجة إلى التبول بشكل أكثر تكرارية ، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بأمراض المسالك البولية (UTIs) عند الرجال والنساء. الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 هم أكثر عرضة للإصابة بمرض UTI كأشخاص غير مصابين بالمرض ، ويكون الخطر أعلى عند النساء مقارنة بالرجال.

إذا لاحظت أن عليك الذهاب إلى الحمام في كثير من الأحيان أكثر من المعتاد - بما في ذلك ربما تحتاج إلى الاستيقاظ كل ساعتين أثناء الليل للتبول - ويبدو أنك تنتج المزيد من البول عندما تذهب ، تحدث مع طبيبك حول ما إذا كان بإمكانك الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

2- زيادة العطش أو جفاف الفم قد يشير إلى داء السكري

ارتفاع جلوكوز الدم يؤدي إلى تأثير الدومينو من الأنواع داخل جسمك. يؤدي إلى زيادة إنتاج البول والحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان. يؤدي التبول المتكرر إلى فقدان الكثير من السوائل وتصبح جافة. وبالتالي ، تقوم بتطوير فم جاف وتشعر بالعطش أكثر. إذا لاحظت أنك تشرب أكثر من المعتاد ، أو أن فمك يشعر بالجفاف ويشعر بالعطش أكثر ، قد تكون هذه علامات على داء السكري من النوع الثاني.

3- داء السكري غير المنضبط قد يؤدي إلى فقدان الوزن غير المتوقع

، لا تحصل الخلايا على نسبة كافية من الجلوكوز ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن. أيضا ، إذا كنت التبول بشكل متكرر بسبب مرض السكري غير المنضبط ، قد تفقد المزيد من السعرات الحرارية والمياه ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن ، ويقول دانييل اينهورن ، دكتوراه في الطب ، المدير الطبي لمعهد سكريبس ويتير للسكري والأستاذ السريري للطب في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو.

4- الشعور بالجوع طوال الوقت قد يكون من أعراض مرض السكري

يعاني الأشخاص المصابون بالسكري من النوع الثاني من ، مما يعني أن الجسم لا يستطيع استخدام الأنسولين بشكل صحيح لمساعدة الجلوكوز على الدخول إلى الخلايا. بالنسبة للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري ، فإن الأنسولين لا يعمل بشكل جيد في العضلات والدهون والأنسجة الأخرى ، لذلك يبدأ البنكرياس (العضو الذي يصنع الأنسولين) في إخماد الكثير منه في محاولة للتعويض. "هذا يؤدي إلى مستويات عالية من الانسولين في الجسم" ، ويقول فرناندو Ovalle ، دكتوراه في الطب ، مدير عيادة مرض السكري متعددة التخصصات في جامعة ألاباما في برمنغهام. يرسل مستوى الأنسولين هذا إشارات إلى الدماغ بأن جسمك جائع.

5- قد يكون ألم القدم وخدران علامة على اعتلال عصبي السكري

مع مرور الوقت ، قد يؤدي التعرض الطويل لسكر الدم المرتفع إلى تلف الأعصاب في جميع أنحاء الجسم - وهي حالة تسمى. قد لا يكون لدى بعض الأشخاص أي أعراض للضرر ، بينما قد يلاحظ البعض الآخر خدرًا أو وخزًا أو ألمًا في الأطراف. يقول الدكتور أوفال: "في البداية ، يبدأ الاعتلال العصبي السكري عادة في القدمين ثم يتقدم إلى الأعلى". على الرغم من أنه الأكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين أصيبوا بالسكري من النوع الثاني لمدة 25 عامًا أو أكثر ، إلا أنه يمكن أن يحدث عند الأشخاص المصابين بمرض السكري السابق أيضًا. في بعض الدراسات ، تبين أن حوالي 50 في المائة من غير المفسر [في الأطراف] ، سواء أكان مؤلمًا أو غير ذلك ، ناجم عن مرض السكري أو السكري ، كما يقول الدكتور إينهورن.

6- الالتهابات المتكررة والقضايا الصحية الأنثوية يمكن أن تعني داء السكري

لأن كل من والبكتيريا تتكاثر بسرعة أكبر عندما ترتفع مستويات السكر في الدم ، تكون النساء المصابات بمرض السكري أكثر عرضة للإصابة ، مثل الالتهابات البكتيرية ، وعدوى الخميرة ، والقلاع المهبلي ، وخاصة عندما لا يكون سكر الدم خاضعا للسيطرة. وقلة الوعي حول وجود السكري أو السكري يمكن أن تجعل إدارة السكر في الدم مستحيلة.
في الرجال والنساء ، تعتبر عدوى القدم أيضًا من الأعراض الشائعة ، لأن المرض يمكن أن يتلف بنية القدم ، بما في ذلك الجلد والأوعية الدموية والأعصاب. لكن أينهورن يقول إن مشاكل القدم عادة ما تظهر بشكل متكرر أكثر لدى مرضى السكري المتقدمين.

7- الرؤية غير الواضحة يمكن أن تكون نتيجة التغيرات السريعة في سكر الدم

عدسة العين هي غشاء مرن معلقة من قبل العضلات التي تغير شكل العدسة لتركيز العين. في بيئة عالية السكر ، كما هو الحال مع السكري من النوع 2 غير المتحكم فيه ، يتم تغيير قدرة lens على الانحناء. على الرغم من عدم تلف العدسة ، فإن عضلات العين عليها أن تعمل بجد أكثر.
تحدث الرؤية غير الواضحة عندما تكون هناك تغيرات سريعة في نسبة السكر في الدم - من منخفض إلى مرتفع أو مرتفع إلى منخفض - ولم تتكيف عضلات العين بعد مع ذلك ، كما يقول أينهورن. غير هي واحدة من علامات الإنذار المبكر لمرض السكري من النوع 2. يتكيف الجسم في وقت لاحق مع مستويات السكر ، وسوف تعود رؤيتك إلى طبيعتها.

أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 583

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 444

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

من أي وقت مضى أشعر أن الأخبار الصحية الساحقة جدا، سريع الخطى، أو من...

2

ما هي الفحوصات الروتينية التي يتوجب على السيدات اللواتي تجاوزن سن...

3

الفول السوداني • يُعد الفول السوداني من أهم المحاصيل المنتشرة في...