• ×

أمراض القلب: الرجال مقابل النساء اختلافات مثيرة للدهشة بسبب الجنس

 0  0  755

أمراض القلب: الرجال مقابل النساء اختلافات مثيرة للدهشة بسبب الجنس
 
مرض الشريان التاجي (كاد)
كاد، السبب الرئيسي للنوبة القلبية، هو نفس العملية في الرجال والنساء. توضع الدهون الإضافية المتداولة في الدم في جدران شرايين القلب، وتشكل رواسب تسمى لويحات. عندما تنمو هذه اللويحات ببطء، فإنها تصبح صعبة وتضييق تدريجيا الشريان، والتدخل في تدفق الدم. في كثير من الأحيان لا تزال اللويحات لينة وتصبح غير مستقرة والتمزق. وهذا يؤدي إلى سلسلة من الأحداث التي تنتج الجلطة الدموية التي توقف تدفق الدم. وفي كلتا الحالتين، والنتيجة هي نوبة قلبية.
وعلى الرغم من هذه العملية، فإن النساء لديهن عوامل خطر ل كاد ليس لدى الرجال. كما أنها تميل إلى أن يكون لها أعراض مختلفة من النوبات القلبية. عندما تظهر الأعراض، قد يكون من الصعب تشخيص كاد باستخدام طرق الاختبار التقليدية.
بعد النوبة القلبية، المرأة لا تفعل دائما فضلا عن الرجال. في بعض الأحيان، لأن النساء لا يحصلن دائما على أفضل علاج لمرضهن. في أحيان أخرى، لأنهم لم يعرفوا أنهم كانوا في خطر حتى فوات الأوان. وهنا ست طرق أن كاد يختلف في الرجال والنساء:
النساء لديهم عوامل خطر الرجال ليس لديهم. بعض الأمراض وجدت فقط في النساء تزيد من خطر كاد. وتشمل هذه بطانة الرحم، ومرض المبيض المتعدد الكيسات، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم الذي يتطور خلال فترة الحمل. وقد وجد أن انتفاخ بطانة الرحم يزيد من خطر الاصابة ب كاد بنسبة 400 في المائة لدى النساء دون سن ال 40. كما تتشارك النساء عوامل الخطر التقليدية مع الرجال مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر في الدم وارتفاع مستويات الكولسترول والتدخين والبدانة. مثل الرجال، يمكن أن تتأثر النساء بتاريخ عائلي من أمراض القلب، لا سيما عندما تم تشخيص والد أو أخ مع كاد قبل سن 55 أو تم تشخيص أم أو أخت قبل سن 65 عاما.
النساء عموما أكبر سنا عندما يكون لهن أول أزمة قلبية. الرجال معرضون لخطر الإصابة بأزمة قلبية في وقت مبكر من الحياة أكثر من النساء. الإستروجين يقدم للنساء بعض الحماية من أمراض القلب حتى بعد انقطاع الطمث، عند انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. هذا هو السبب في أن متوسط عمر النوبة القلبية عند النساء هو 70 عاما، ولكن 66 في الرجال.
يمكن أن تكون أعراض النوبة القلبية مختلفة في النساء. ألم في الصدر (وصف أيضا بأنه وزن سحق على الصدر) هو أكثر الأعراض شيوعا من النوبات القلبية لدى الرجال. كما تعاني بعض النساء من ألم في الصدر، ولكنهن أكثر عرضة لأعراض مختلفة. على عكس الألم الدرامي، الذي يمسح الصدر في الأفلام، غالبا ما تعاني النساء من أعراض أكثر تعقيدا لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع قبل الإصابة بأزمة قلبية. وتشمل الأعلام الحمراء:
التعب الجديد أو الدرامي. أنت لا تمارس نفسك، ولكنك تشعر بالإرهاق العميق، ولكن لا يمكن النوم، أو لديك الصدر "الثقيل". على سبيل المثال، نشاط بسيط مثل جعل السرير يجعلك تشعر بالتعب بشكل غير عادي أو كنت تلبس فجأة بعد ممارسة روتينك العادي.
ضيق في التنفس أو التعرق. ننظر لدينا عندما يحدث أي أعراض دون بذل مجهود، ويرافقه أعراض مثل آلام في الصدر أو التعب، ويزداد سوءا مع مرور الوقت بعد المجهود، أو الشرر البارد، والشعور بالذعر الشعور الذي يحدث دون سبب. أيضا، إذا كان ضيق في التنفس تزداد سوءا عندما الاستلقاء ويريح عندما كنت الجلوس.
ألم في الرقبة، الظهر، أو الفك. ابحث عن عندما لا يكون هناك عضلة معينة أو المفاصل التي آلام أو عندما تتفاقم الانزعاج عندما كنت تمارس نفسك وتوقف عند التوقف. يمكن أن يكون الألم في أي من الذراعين، في حين أنه عادة ما يكون الذراع الأيسر في الرجال. أيضا، والانتباه إلى الألم الذي يبدأ في الصدر وينتشر إلى الظهر، والألم الذي يحدث فجأة، ويمكن أن يوقظ لك في الليل، أو ألم في الجانب الأيسر السفلي من الفك.
كاد في النساء في بعض الأحيان من الصعب تشخيص. فيلم الأشعة السينية (تصوير الأوعية) التي اتخذت أثناء قسطرة القلب هو اختبار معيار الذهب للعثور على تضييق أو انسداد في الشرايين الكبيرة في القلب. ولكن كاد في النساء غالبا ما يؤثر على الشرايين الصغيرة التي لا يمكن رؤيتها بوضوح على تصوير الأوعية الدموية. هذا هو السبب في أن أي امرأة تعطى إشارة "كل واضح" بعد تصوير الأوعية الدموية ولا تزال لديها أعراض يجب أن نرى طبيب القلب الذي يتخصص في النساء المصابات بأمراض القلب.
النوبة القلبية أصعب على المرأة من الرجل. النساء لا تميل إلى أن تفعل فضلا عن الرجال بعد نوبة قلبية. وغالبا ما يحتاجون إلى إقامة أطول في المستشفى، وهم أكثر عرضة للموت قبل مغادرة المستشفى. وقد يرجع ذلك إلى أن النساء اللواتي يعانين من أزمة قلبية يعانين من عوامل خطر أكثر سوءا مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم. في بعض الأحيان، لأنهم يضعون عائلاتهم أولا ولا يهتمون بأنفسهم.
النساء لا يحصلن دائما على الأدوية المناسبة بعد النوبة القلبية. بعد النوبة القلبية، تتعرض النساء لخطر أكبر لتطور جلطة دموية يمكن أن تسبب نوبة قلبية أخرى. لأسباب غير معروفة، هم ليس من المرجح أن تعطى دواء لمنع هذه الجلطات الدموية. وهذا يمكن أن يفسر لماذا من المرجح أن يكون لدى النساء نوبة قلبية ثانية أكثر من الرجال في غضون 12 شهرا.
فشل القلب
فشل القلب في الرجال عادة ما يكون سببه الضرر الناجم عن نوبة قلبية يمنع العضلات من التعاقد بالقوة كما ينبغي. من ناحية أخرى، النساء أكثر عرضة لتطوير قصور القلب عند ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى المزمنة، أو حالة أخرى تمنع عضلة القلب من الاسترخاء بشكل صحيح بين يدق. النساء مع هذا النوع من قصور القلب عموما يعيشون أطول من الرجال الذين يعانون من قصور القلب. ولكنهم يحتاجون إلى استشفاء متكرر لضيق التنفس، ولديهم قدرة بدنية محدودة، وهم أكثر عرضة لاحتياجات الرعاية المنزلية.
الرجفان الأذيني
الرجفان الأذيني (أفيب) هو الشرط الذي يسبب القلب للفوز في غير منتظم، في كثير من الأحيان السريع، إيقاع. وقد وجدت الدراسات الحديثة أن النساء مع أفيب لديهم المزيد من الأعراض، ونوعية حياة أسوأ، واحتمال أعلى من السكتة الدماغية، والنتائج أسوأ من الرجال. كما أنهم أكثر عرضة للعلاج من أفيب مع استئصال القسطرة، ولكن من المرجح أن يتم إعادة المستشفى إلى أفيب بعد الإجراء من الرجال. وعلى الرغم من هذه المشاكل، فإن النساء اللواتي يتلقين العلاج لأفيب هم أكثر عرضة للبقاء على قيد الحياة لفترة أطول، وأقل عرضة للموت من مشكلة في القلب من الرجال مع أفيب.
تحمي نفسك
سواء كنت رجلا أو امرأة، فإنه لم يفت الاوان لخفض فرصتك من التعرض لنوبة قلبية. هنا هو ما عليك القيام به:
الإقلاع عن التدخين أو عدم البدء
الحصول على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام (على الأقل، والمشي 30 دقيقة يوميا)
تناول حمية عالية من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك والمنتجات الحيوانية المنخفضة والكربوهيدرات البسيطة والأطعمة المصنعة
الحفاظ على الوزن الطبيعي، وضغط الدم، ودهون الدم، ومستويات السكر في الدم.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 543

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 382

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

من أي وقت مضى أشعر أن الأخبار الصحية الساحقة جدا، سريع الخطى، أو من...

2

ما هي الفحوصات الروتينية التي يتوجب على السيدات اللواتي تجاوزن سن...

3

الفول السوداني • يُعد الفول السوداني من أهم المحاصيل المنتشرة في...