• ×

نظرة عامة على أعراض فيروس نقص المناعة البشرية

 0  0  836

نظرة عامة على أعراض فيروس نقص المناعة البشرية
 
معرفة علامات العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية مهمة في توجيهك للاختبار في الوقت المناسب، والرعاية، والعلاج. لكنهم وحدهم لا ينبغي أن يكونوا السبب في الحصول على اختبار. إذا كنت تظن أنك تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية، سواء الآن أو في أي وقت مضى، لا تنتظر ظهور العلامات. الحصول على اختبار الآن. هذا هو السبيل الوحيد لمعرفة ما إذا كان لديك فيروس نقص المناعة البشرية. من خلال القيام بذلك، يمكنك ضمان أفضل ليس فقط صحتك على المدى الطويل ولكن صحة من حولك.
الأعراض الحادة مقابل المزمن
وعادة ما تعرف مراحل فيروس نقص المناعة البشرية بأنها إما حادة أو مزمنة. هذا أمر مهم لفهم لأن أنواع الأعراض يمكن للمرء أن تجربة قد لا تشير فقط إلى أن الشخص قد أصيب - فإنه يمكن أيضا أن تشير إلى كيف الأخيرة أو المتقدمة العدوى قد يكون.
يشير العدوى الحادة بفيروس العوز المناعي البشري إلى الفترة التي يتفاعل فيها الجسم أولا مع وجود الفيروس ويحفز الدفاع المناعي. وخلال هذه الفترة، سيعاني حوالى 40 فى المائة من الاشخاص من اعراض شبيهة بالانفلونزا حيث يحارب الجسم للسيطرة على العدوى. في حين أن بعض العلامات قد تكون عامة وغير محددة، قد يكون هناك آخرون أكثر توحي للعدوى الحادة، وخاصة إذا كان هناك خطر مؤخرا من التعرض.
العدوى المزمنة بفيروس نقص المناعة البشرية، على النقيض من ذلك، يشير إلى الفترة التي بعدها تم حل الأعراض الحادة. بالنسبة للبعض، قد يكون حل الأعراض (أو عدم وجود أعراض) دليلا على أن العدوى قد تم تجنبها. ولكن الحقيقة البسيطة هي أن العديد من علامات فيروس نقص المناعة البشرية المزمن غير مرئية وقد تظل كذلك لسنوات في وقت يستنفد فيه الفيروس بصمت الدفاع المناعي. في كثير من الأحيان فقط عندما يتم اختراق الدفاعات التي تظهر علامات المرض الأولى، يرافقه عدد كبير من الأعراض أكثر دلالة على عدوى طويلة الأجل من واحدة حادة.
أعلى 6 علامات فيروس نقص المناعة البشرية
ويمكن تصنيفها على أنها تلك التي ينظر إليها عادة خلال مرحلة الحادة أو المزمنة من العدوى (وأحيانا على حد سواء):
1.راش غير مفسر. طفح جلدي غالبا ما يكون أول علامة على عدوى حادة، على الرغم من أنه يظهر فقط في اثنين من كل خمسة أفراد العدوى حديثا. غالبا ما يشار إليها باسم "طفح فيروس نقص المناعة البشرية"، لديها مظهر محدد أن الأطباء وصفت عادة بأنها ماكولوبابولار. بحكم التعريف، طفح جلدي ماكولوبابولار هو واحد يتميز من المناطق التي ترتفع، وردي إلى أحمر من الجلد التي يتم تغطيتها مع المطبات الصغيرة مثل بثرة التي غالبا ما تندمج معا في واحدة.
في حين أن العديد من الأمراض يمكن أن يسبب هذا النوع من الطفح الجلدي، خلال عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد والطفح الجلدي سوف تؤثر بشكل عام على الأجزاء العليا من الجسم، وأحيانا يرافقه قرحة على الأغشية المخاطية للفم أو الأعضاء التناسلية. الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا شائعة أيضا. وعادة ما تحل الفاشيات ما بين أسبوع إلى أسبوعين. وينبغي أن يبدأ العلاج بفيروس نقص المناعة البشرية بمجرد تأكيد الإصابة.
2.متورمالغدد الليمفاوية. تورم الغدد الليمفاوية (المعروف أيضا باسم اعتلال عقد لمفية) غالبا ما تكون موجودة في المرحلة الحادة من فيروس نقص المناعة البشرية. وكثيرا ما يظهر على الرقبة أو تحت أو خلف الأذن، في الفخذ، أو تحت الإبط، لا يمكن أن تكون مؤلمة عقد لمفية فقط ولكن القبيحة في الحالات الأكثر شدة. الناس في بعض الأحيان الخلط عن طريق اعتلال العقد اللمفية، معتقدا أن يكون علامة على "المصابة" العقدة الليمفاوية. إذا كان أي شيء، بل هو أكثر دلالة على استجابة مناعية قوية كما يهدف الجسم لمحاربة عامل العدوى مثل فيروس نقص المناعة البشرية.
اعتلال عقد لمفية خلال المرحلة الحادة غالبا ما يكون معمم، وهذا يعني أنه يحدث في موقعين أو أكثر في الجسم. عندما تكون العقد أكبر من 2 سم (حوالي بوصة واحدة) وتستمر لأكثر من ثلاثة أشهر، وعادة ما يشار إلى اعتلال عقد لمفية المعمم المستمر، أو بغل. بجل يمكن أن تستمر بشكل جيد في مرحلة مزمنة من العدوى وقد يستغرق أشهر، أو حتى سنوات، لحل كامل. يساعد تنفيذ العلاج المضاد للفيروسات العكوسة بشكل عام على حل الحالة عن طريق الحد من بعض الالتهابات المنخفضة المستوى المرتبطة بالعدوى المزمنة.
3. الفم القلاع. كان لدينا كل صباح الفم - أن الفطير، سيئة تذوق يوك أن المعاطف فمك كل صباح عند الاستيقاظ. ولكن ماذا لو كان الطعم السيئ والطلاء الأبيض لا تذهب بعيدا مع بالفرشاة بسيطة؟ ثم قد يكون لديك علامة الأكثر شيوعا من فيروس نقص المناعة البشرية العدوى القلاع. المعروف أيضا باسم داء المبيضات، مرض القلاع هو عدوى فطرية مرتبطة بنظام المناعة الضعيف، وغالبا ما تكون أول علامة على مرض يقترب. في حين ينظر إليه عادة في الفم، يمكن أن المبيضات أيضا موجودة في الحلق والمهبل.
في حين يمكن أن يحدث داء المبيضات نتيجة لأي عدد من الحالات غير المرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية، بل هو أكثر شيوعا بكثير في الأشخاص الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية المتقدم نظرا للطبيعة التقدمية لاستنفاد المناعة. على هذا النحو، ونحن نميل إلى رؤية المبيضات أكثر في الأشخاص الذين يعانون من التعداد CD4 منخفضة جدا (تحت 200 خلية / مل). في الواقع، فإن انتشار داء المبيضات مرتفع جدا في الأشخاص الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية المتقدمة التي تصنف حاليا على أنها حالة تحديد الإيدز إذا عرض داخل القصبات الهوائية، القصبة الهوائية، المريء، أو الرئتين. في حين أن الأدوية المضادة للفطريات تستخدم عادة لعلاج مرض القلاع، والشروع في علاج فيروس نقص المناعة البشرية يمكن أن تساعد على استعادة وظيفة المناعة، والحد بشكل أفضل من خطر ظهورها.
4. الأمراض المنقولة جنسيا. إن الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي لا تعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، ولكن من المؤكد أنها تزيد من المخاطر، مما يزيد من حساسية الشخص المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية، فضلا عن إصابة الفرد المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. ليس فقط يمكن لبعض الأمراض المنقولة جنسيا توفير فيروس نقص المناعة البشرية مع طريق مباشر للدخول إلى الجسم من خلال القروح المفتوحة والقرحة، فإنها يمكن أن تسبب التهابا حرفيا يوجه الخلايا CD4 إلى موقع العدوى، والسخرية، والخلايا نفسها التي تستهدف فيروس نقص المناعة البشرية للعدوى.
وقد أظهرت الدراسات أيضا أن الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي يمكن أن تزيد من تركيز فيروس نقص المناعة البشرية في السائل المنوي والسوائل المهبلية، ورفع احتمال الإصابة حتى بين أولئك على العلاج المضاد للفيروسات القهقرية. ونتيجة لذلك، فإن الشخص المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية والأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي يزيد احتمال إصابته بالعدوى من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية من 3 إلى 5 مرات. ولا يزال الاستخدام المتواصل للواقي الذكري الوسيلة الرئيسية لمنع انتشار فيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.
5. تعرق ليلي العرق. نحن لا نتحدث عن العرق من الأنفلونزا أو الحمى في بعض الأحيان. نحن نتحدث غير المبررة، تعرق ليلي غارقة التي يمكن أن نقع ملاءات السرير الخاص بك من خلال. يحدث تعرق ليلي (يعرف أيضا باسم فرط التعرق في النوم) في كثير من الأحيان لدى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، إما بسبب عدوى انتهازية غير مشخصة أو كنتيجة مباشرة لفيروس نقص المناعة البشرية نفسه. في حين أن أي عدد من الأمراض يمكن أن يسبب تعرق ليلي، فهي أكثر شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من عدوى فيروس العوز المناعي البشري المتقدمة وتظهر مع العرق الغزير، غارقة مع أي سبب واضح.
في حين تعرق ليلي أنفسهم غير مؤذية، فإنها يمكن أن تكون مؤشرا على حالة طبية أكثر خطورة، الكامنة وراء. السل والأمراض الأخرى المرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية (بما في ذلك المتفطرة أفيوم معقدة وداء النوسجات) هي من بين الأمراض المرتبطة عادة مع هذه الحالة. لا ينبغي تجاهل أي حلقة من التعرق الليلي وينبغي أن تستدعي إجراء اختبار فوري لفيروس نقص المناعة البشرية وإجراء تحقيق شامل في المختبر.
6. المفاجئ، وخسارة الوزن الشديد. فجأة، فقدان الوزن غير المبررة ليس من غير المألوف بين الأشخاص الذين يعانون من العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية على المدى الطويل - عادة في مراحل أكثر تقدما من المرض. ومع ذلك، عندما يتميز فقدان الوزن لا يقل عن 10 في المئة ويرافقه الحمى والإسهال لمدة 30 يوما أو أكثر، يمكن تصنيف الحالة طبيا على أنها هيف فيروس نقص المناعة البشرية.
وخلافا للتعرق الليلي، فإن هزال فيروس نقص المناعة البشرية ليس له سبب آخر غير فيروس نقص المناعة البشرية نفسه. وفي حين أن العلاج الحديث بمضادات الفيروسات القهقرية قد قلل من حالات الإهدار لدى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، فإن ما يصل إلى 34 في المائة ما زالوا يعانون من درجة من فقدان الوزن غير المبرر. وينبغي دائما تضمين اختبار فيروس نقص المناعة البشرية كجزء من الفحص الطبي إذا واجهت مع فقدان المفاجئ العميق للوزن (وبشكل أكثر تحديدا، فقدان كتلة العضلات الهزيل). وباإلضافة إىل العالج بفريوس نقص املناعة البرشية، فإن فوليزاق) كروفيلمر (، وهو دواء وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء يف الواليات املتحدة، قادر عىل عالج اإلسهال املرتبط بفريوس نقص املناعة البرشي عىل نحو أفضل.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 582

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 442

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

من أي وقت مضى أشعر أن الأخبار الصحية الساحقة جدا، سريع الخطى، أو من...

2

ما هي الفحوصات الروتينية التي يتوجب على السيدات اللواتي تجاوزن سن...

3

الفول السوداني • يُعد الفول السوداني من أهم المحاصيل المنتشرة في...