• ×

نظافة العدسات اللاصقة

 0  0  840

نظافة العدسات اللاصقة
 
يبدو وكأنه سجل مكسور: النظافة العدسات اللاصقة. في حين انها ليست الموضوع الأكثر إثارة للمناقشة، وأطباء العيون رؤية الكثير من المرضى الذين يعانون من مضاعفات العدسات اللاصقة كبيرة، تتعلق في معظمها سيئة النظافة عدسة العدسات اللاصقة. على الرغم من أقل شيوعا اليوم بسبب مواد العدسات اللاصقة أفضل، 41 مليون أمريكي ارتداء العدسات اللاصقة وكثير منهم في خطر إصابة العين المرتبطة العدسات اللاصقة من عدم وجود ممارسات العدسات اللاصقة جيدة.
مسح مخاطر العدسات اللاصقة
أنجز مركز السيطرة على الأمراض دراسة، مسح مخاطر العدسات اللاصقة، التي كشفت أن 99 في المئة منا لا تفعل ذلك كبيرة في اتباع قواعد ارتداء العدسات اللاصقة. وتساءلت الدراسة عن 1000 شخص تزيد أعمارهم عن 18 عاما، و 83 في المائة من المستطلعات هن من الإناث، و 62 في المائة فوق سن الأربعين.
ومن بين المجيبين، أفاد 99 في المائة منهم بأن هناك خطرا واحدا على األقل من سلوكيات النظافة الخاصة بالعدسات اللاصقة. وذكر ما يقرب من ثلث مرتدي العدسات اللاصقة العدسات اللاصقة السابقة المتعلقة العين الحمراء أو العين المؤلمة التي تتطلب زيارة الطبيب. وفيما يلي بعض الحقائق المذهلة:
50٪ ينامون بين عشية وضحاها في العدسات اللاصقة
87 في المئة نابض في العدسات اللاصقة
55 في المئة تصدرت حل التطهير (بدلا من تغييره)
50 في المائة تمديد تردد الاستبدال الموصى به
82 في المئة لم تغير حالة العدسات اللاصقة في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية
85٪ في حين يرتدي العدسات اللاصقة
61 في المئة سوم في العدسات اللاصقة
شطف 35 في المئة من عدساتهم باستخدام ماء الصنبور العادي
السلوكيات الخطرة
النوم: النوم في العدسات اللاصقة يحمل حوالي 15 في المئة خطر متزايد للحصول على عدوى العين. وبمجرد التفكير في ذلك بسبب نقص الأكسجين في القرنية، يعتقد الباحثون أن هناك العديد من العوامل التي تسهم في زيادة المخاطر.
القيلولة يحمل نفس النوع من المخاطر، وإن كان أقل لأن الوقت نائما عادة أقصر.
إيقاف تشغيل: إيقاف حل تعقيم لا تطهير العدسات بشكل صحيح. بعد حل العدسات اللاصقة متعددة الأغراض يجلس لأكثر من ساعات قليلة، ويتبدد المطهر. لا يؤدي زيادة تشغيله إلى زيادة تركيز عامل التطهير بما فيه الكفاية للحد من نمو البكتيريا والفيروسات. الفشل في إرم الحل القديم يزيد من خطر من المحتمل أن إدخال مسببات الأمراض الجديدة إلى الحل.
استبدال: من المستغرب، ذكرت 50 في المئة فقط من المستطلعين تمديد تردد استبدال الموصى بهم من العدسات اللاصقة الخاصة بهم. تم إنشاء العدسات التي يمكن التخلص منها لسبب ما. استبدال العدسات الخاصة بك على الجدول الزمني الموصى به هو أكبر توصية واحدة يجب عليك اتباعها. تغيير حالة العدسة الخاصة بك هو قاعدة هامة أخرى العدسات اللاصقة. على الرغم من أنك لا تستطيع أن ترى ذلك، والبكتيريا تنمو مع مرور الوقت. استبدل حالات العدسات اللاصقة کل ثلاثة أشھر.
مصادر المياه: السباحة، الاستحمام، والشطف العدسات اللاصقة في مياه الصنبور كل تحمل نفس عامل الخطر: أكانثامويبا. أكانثامويبا هو الأميبا التي توجد في المياه، وبالنسبة للجزء الأكبر، لا يحمل تهديدا كبيرا لمعظمنا.
ومع ذلك، فإن عدوى أكانثامويبا يمكن أن يؤدي إلى العين الحمراء جدا، مؤلمة، وحساسة للضوء. عدوى الشوكامويبا عادة ما يؤدي إلى ندبة كبيرة على القرنية، هيكل قبة واضحة على الجزء الأمامي من العين، ويمكن أن يسبب العمى.
وعادة ما يستمر العلاج من ستة إلى 12 شهرا، وغالبا ما تكون النتيجة غير مواتية. على الرغم من أنك يمكن الحصول على العدوى أكانثامويبا دون العدسات اللاصقة، ومعظم الناس لديهم تاريخ من ارتداء العدسات اللاصقة ونوع من التلوث مع مياه الصنبور، وأحواض المياه الساخنة، أو الراكدة نهر أو مياه البحيرة.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 583

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 444

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

من أي وقت مضى أشعر أن الأخبار الصحية الساحقة جدا، سريع الخطى، أو من...

2

ما هي الفحوصات الروتينية التي يتوجب على السيدات اللواتي تجاوزن سن...

3

الفول السوداني • يُعد الفول السوداني من أهم المحاصيل المنتشرة في...