• ×

دعونا نتحدث عن شلل النوم: عندما تستيقظ ولا يمكن أن تتحرك

 0  0  779

دعونا نتحدث عن شلل النوم: عندما تستيقظ ولا يمكن أن تتحرك
 
شلل النوم يمكن أن يحدث لأحد.
وكان المريض صحي من الألغام ينام سيئة لبضعة أسابيع. وتفاوتت أوقات إيقاظها على مدى عدة ساعات وكانت تحصل على خمس ساعات من النوم بشكل عام كل ليلة. كانت متعبة خلال النهار، ولكن فنجان من القهوة (أو ثلاثة) يعوض في الغالب عن ذلك.
يبدو روتين جميل، أليس كذلك؟ ولكن بعد ذلك حدث شيء مخيف. قالت لي إنه في صباح أحد الأيام، استيقظت من النوم لكنها شعرت بأنها لا تستطيع التحرك أو التنفس. كانت تدرك محيطها، ولكن عندما حاولت نقل رأسها أو ذراعها، لم يحدث شيء. شعرت شعور المبنى من الوشيك الوشيك والذعر. خائفة، حاولت الصراخ للمساعدة ولكن لم يصدر صوت. انتقل شريك سريرها، وفجأة، وقالت انها استعادت القدرة على التحرك. بعد بضع دقائق، شعر كل شيء طبيعي.
لقد كنت طبيبا في النوم لعدة سنوات حتى الآن، وبعد الاستماع إليها ومعرفة المزيد عن تاريخها الصحي، أدركت أنها كانت تعاني من حلقة من شلل النوم المعزول - بمعنى أنها لم يكن لديها أي علاقة أخرى بالنوم الظروف. وكان هذا في الواقع أخبارا جيدة، لأن شلل النوم هو حالة آمنة (وإن كانت بالتأكيد مخيفة) في عزلة.
كما أنها شائعة جدا. ووجد استعراض منهجي نشر في مجلة سليب مديسين ريفيوس في عام 2012 أن 7.6 في المائة من عامة السكان يعانون من شلل النوم مرة واحدة على الأقل. وفقا لاستعراض من براين أ. شاربلس، دكتوراه، طبيب نفساني سريري، أستاذ علم النفس النفسي في المدرسة الأمريكية لعلم النفس المهني، ومؤلف شلل النوم: وجهات النظر التاريخية والنفسية والطبية، والنساء أكثر شيوعا من الرجال، وأولئك الذين يعانون من اضطرابات القلق القائمة هم أكثر عرضة للخطر من عامة السكان.
يحدث شلل النوم عندما تستيقظ بعض مناطق الدماغ قبل الآخرين.
هناك نوعان من أجزاء الدماغ يعتقد أنها مركزية لشلل النوم: الفص الجداري والفص الصدغي. مع القليل من سوء الفشل في هذه الفصوص، يستيقظ عقلك ولكن جسمك يبقى نائما، لذلك عند محاولة التحرك، والجسم لا يستمع.
يمكنك التفكير في الدماغ ومئات من المصابيح الكهربائية، كل متصلا على / قبالة التحول النوم. في عالم مثالي، عندما يتحول الدماغ من النوم، سيتم تشغيل جميع المفاتيح في وقت واحد، لذلك فإن الدماغ بأكمله يستيقظ كوحدة واحدة. في بعض الأحيان، ومع ذلك، يتم تشغيل بعض مفاتيح في وقت مبكر في حين أن بقية الدماغ تحاول اللحاق بالركب. عندما يستيقظ الوعي قبل أطرافك، يحدث شلل النوم. (في نفس الأسلوب، يمكن أن يحدث المشي في النوم إذا ساقيك يستيقظ قبل الوعي.فكر على نفس السطور للنوم الحديث، وكذلك).
يحدث عادة شلل النوم عند الاستيقاظ، بدلا من النوم. هذا هو ما كان مريض، وهذا هو النوع الأكثر شيوعا، وفقا لمراجعة 2012 نشرت في مجلة الفسيولوجية التعليقات. النوع الآخر يحدث كما كنت تغفو، عندما أجزاء من الدماغ المسؤولة عن تحريك الجسم تغفو قبل الأجزاء المسؤولة عن الوعي.
يمكن أن يحدث شلل النوم للأشخاص الذين يعانون من ظروف أخرى مرتبطة بالنوم مثل الخدار، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وفرط الألم مجهول السبب (النعاس الشديد)، وفقا لمايو كلينيك، ولكن الناس دون هذه الشروط يمكن أن يكون أيضا. إن وجوده في حد ذاته، مثل مريضتي، يسمى شلل النوم "المعزول".
ليس من غير المألوف أيضا تجربة الهلوسة مع شلل النوم.
تقرير في مجلة الوعي والإدراك ذكرت ثلاثة أنواع شائعة من الهلوسة بين مرضى الشلل النوم: "الدخيل"، أو الشعور بأن شخصا ما أو شيء ما في الغرفة معك. "إنكوبوس"، أو الشعور بأن شيئا ما يجلس على صدرك. و "تجارب جسدية غير عادية"، أو شعور الطيران أو العائمة.
لقد تعاملت مع المرضى الذين أصبحوا خائفين حتى تغفو بأنهم تجنبوا النوم قدر الإمكان. سيحاولون البقاء حتى وقت متأخر لتقليل وقت النوم. ويؤدي ذلك إلى الحرمان من النوم، وهو بحد ذاته يمكن أن يجعل شلل النوم أكثر تواترا، وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب النوم.
إذا كنت تعاني من شلل النوم، والعمل على تحسين نوعية وكمية من النوم يجب أن تكون الأولوية الأولى.
هناك عدة عوامل يمكن أن تجعل الحالة أسوأ من ذلك، مثل أنماط النوم غير المنتظمة (مثل التأخر النفاث أو النوم في وقت لاحق بكثير في عطلة نهاية الأسبوع مما كنت تفعل خلال الأسبوع)، وعدم الحصول على قسط كاف من النوم، وشرب الكحول. للحد من شلل النوم، وتهدف لمدة سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، في محاولة للاستيقاظ والذهاب إلى النوم في نفس الوقت كل يوم، وتأخذ وقتا للريح بشكل صحيح أسفل قبل النوم في الليل.
في الحالات الشديدة، قد يوصي طبيبك الأدوية المضادة للاكتئاب، مما يؤثر على إطلاق وإعادة امتصاص الناقلات العصبية التي تشكل إشارات بين الخلايا العصبية في الدماغ. مضادات الاكتئاب ليست معتمدة رسميا من قبل ادارة الاغذية والعقاقير لشلل النوم، لكنها قد تقلل من وتيرة الهجمات في بعض الحالات، وفقا للدكتور شاربلس.
لسوء الحظ، لا يمكنك أن تقول لنفسك فقط للاستيقاظ من حلقة شلل النوم.
هذا ما يجعلها مرعبة جدا. اقترح البالند جلال، الباحث في قسم الطب النفسي بجامعة كامبريدج، مؤخرا نهجا يستند إلى التأمل في الحدود في علم النفس. ويشمل نهجه المكون من أربع خطوات ما يلي:
أخبر نفسك أن شلل النوم شائع وحميدة ومؤقتة.
تذكير نفسك أنه ليس هناك سبب للخوف.
التركيز على شيء إلى جانب الشلل، مثل رؤية سعيدة أو شعار.
محاولة الاسترخاء جسمك وتجنب التحرك حتى مرت الحلقة.
في حين مخيف، هذه الحلقات هي غير ضارة وعادة ما تكون علامة على ضعف نوعية النوم. إذا كنت قد حاولت الاستراتيجيات أعلاه وكنت لا تزال تعاني من شلل النوم، ثم حان الوقت لزيارة الطبيب. سيقومون بمراجعة عادات النوم الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنهم القيام به للمساعدة.

مركزتخسيس،تخسيس،سمنه،علاج،اغذية صحية،دايت،مورينجا،شاي،شاي تخسيس،قهوة خضراء،كلينزر،فلافت،جنين القمح،جولدن اوكس،بروتين،ايزو،بروتين بارز،شوكلاته بروتين،كوكيز بروتين،iso،بذور الشيا،الكتان،كينوا،انقاص وزن،حمية،رجيم،نيوترشن،دايتشن
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 582

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 442

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

من أي وقت مضى أشعر أن الأخبار الصحية الساحقة جدا، سريع الخطى، أو من...

2

ما هي الفحوصات الروتينية التي يتوجب على السيدات اللواتي تجاوزن سن...

3

الفول السوداني • يُعد الفول السوداني من أهم المحاصيل المنتشرة في...