• ×

السمنة زادت 10 أضعاف في جميع انحاء العالم

 0  0  795

السمنة زادت 10 أضعاف في جميع انحاء العالم
 
زادت السمنة في مرحلة الطفولة أكثر من 10 أضعاف في جميع أنحاء العالم منذ عام 1975، تقارير دراسة جديدة.
وهناك حاجة إلى استراتيجية ذات شقين لتحسين التغذية والحد من زيادة الوزن المفرط، وفقا للدراسة.
تم نشره في 10 أكتوبر في مجلة لانسيت.
وقال جيمس بنثام، مؤلف الدراسة، فى بيان صحفى صحفى "ان معدلات البدانة بين الاطفال والمراهقين ازدادت بشكل ملحوظ خلال العقود الاربعة الماضية فى معظم دول العالم".
"في حين أن متوسط مؤشر كتلة الجسم بين الأطفال والمراهقين قد هز مؤخرا في أوروبا وأمريكا الشمالية، وهذا ليس ذريعة للرضا عن النفس حيث أن أكثر من 1 من كل 5 شباب في الولايات المتحدة الأمريكية و 1 من كل 10 في المملكة المتحدة يعانون من السمنة المفرطة"، وقال بنثام، جامعة كنت في انكلترا. مؤشر كتلة الجسم، أو مؤشر كتلة الجسم، هو قياس الدهون في الجسم على أساس الطول والوزن.
وقال بنثام إن معدلات البدانة لدى الأطفال والمراهقين تتسارع في شرق وجنوب وجنوب شرق آسيا، وتستمر في الزيادة في مناطق أخرى منخفضة ومتوسطة الدخل.
وقال الباحثون إن 50 مليون فتاة و 74 مليون صبية يعانون الآن من السمنة المفرطة، مما يضعهم أمام مشاكل صحية خطيرة.
وكانت معدلات البدانة أعلى (أكثر من 30 في المائة) في بعض الجزر في بولينيزيا، بما في ذلك ناورو وجزر كوك. وإلى جانب الولايات المتحدة وبعض بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لوحظت معدلات السمنة البالغة حوالي 20 في المائة أو أكثر في منطقة البحر الكاريبي (برمودا وبورتوريكو).
غير أن الولايات المتحدة انتقلت من المركز السادس إلى المركز الخامس عشر خلال الدراسة التي دامت أربعة عقود. وفي الوقت نفسه، ارتفعت بورتوريكو إلى المستوى، من 29 إلى 17.
وقال الباحثون إنه بالإضافة إلى 124 مليون طفل يعانون من السمنة المفرطة، كان 213 مليون شاب تتراوح أعمارهم بين 5 و 19 عاما يعانون من زيادة الوزن في جميع أنحاء العالم في عام 2016.
وقالت كاتبة الدراسة ليان رايلي من العالم: "تظهر الاتجاهات أنه بدون اتخاذ إجراءات جدية ومتضافرة للتصدي للبدانة ... فإن صحة الملايين من الناس ستضع دون داع في خطر كبير، مما يؤدي إلى تكاليف بشرية واقتصادية هائلة للمجتمعات" منظمة الصحة العالمية.
ولكن على الرغم من ازدياد عدد السكان الذين يعانون من السمنة المفرطة، لا يزال نقص الوزن مصدر قلق كبير في العديد من المجالات. ووجدت الدراسة أن 75 مليون فتاة و 117 مليون فتى يعانون من نقص الوزن بشكل معتدل أو شديد. وكان ثلثا هؤلاء الشباب تقريبا في جنوب آسيا.
وقال المؤلف الدكتور ماجد عزاتي من كلية إمبريال كوليدج لندن: "هناك حاجة مستمرة إلى سياسات تعزز الأمن الغذائي في البلدان والأسر ذات الدخل المنخفض، وخاصة في جنوب آسيا".
وقال عزاتي إن الانتقال من نقص الوزن إلى زيادة الوزن والبدانة يمكن أن يحدث بسرعة، مشيرا إلى تدفق الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية، والسعرات الحرارية العالية في الدول النامية.
وقال عزاتي إن النتائج تسلط الضوء على "الانفصال" بين الحوار العالمي بشأن زيادة الوزن والبدانة والمبادرات التي تركز على نقص التغذية.
وقد قاد البحث منظمة الصحة العالمية وكلية إمبريال لندن. واعتمد المحققون على معلومات من أكثر من 2400 دراسة سابقة.

مركزتخسيس،تخسيس،سمنه،علاج،اغذية صحية،دايت،مورينجا،شاي،شاي تخسيس،قهوة خضراء،كلينزر،فلافت،جنين القمح،جولدن اوكس،بروتين،ايزو،بروتين بارز،شوكلاته بروتين،كوكيز بروتين،iso،بذور الشيا،الكتان،كينوا،انقاص وزن،حمية،رجيم،نيوترشن،دايتشن
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 583

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 444

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

من أي وقت مضى أشعر أن الأخبار الصحية الساحقة جدا، سريع الخطى، أو من...

2

ما هي الفحوصات الروتينية التي يتوجب على السيدات اللواتي تجاوزن سن...

3

الفول السوداني • يُعد الفول السوداني من أهم المحاصيل المنتشرة في...