• ×
الخميس 13 ديسمبر 2018 |

الكوسا

الكوسا
 

تعتبر الكوسا من الخضروات المليئة بالماء, فهي تحتوي على نسبة عالية من المياه, كما انها مصدر غني العديد من العناصر العضوية, والفيتامينات, والمعادن؛ فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين A, وعلى كمية وافرة من فيتامين C, وفيتامين E, وفيتامين B6, والنياسبن, والثيامين, والفوليت, وعلى كمية كبيرة من معدن المغنيسيوم, والكبريت, واليود, والمنغنيس, والكالسيوم, والحديد, كما تعد مصدر جيد لمضادات الالتهاب, وتحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة وأهمها الفلافونيد.
غنى الكوسا بالمغنيسوم يجعلها حامية للقلب من الجلطات والتخثرات
فالدراسات تشير إلى أن تناول المغنيسيوم بشكل دوري يقلل من احتمال حدوث جلطة القلب وتصلب شرايينه
وللكوسا فوائد رائعة للمفاصل والأمراض الالتهابية فغناها بالأوميغا ٣ والكاروتينيات يجعل لها تأثيرا مضادا للعملية الالتهابية الناجمة عن تراكم حمض اليوريك أسيد المسبب للنقرس كما أن ما تولده من قلوية في الجسم يساعد في التخلص من هذه الحمض وتخفيف تاثيره الالتهابي على المفاصل
وتشير الدراسات إلى أن غنى الكوسا بفيتامين أ وفيتامين ج مع النحاس يحمل تأثيرا مضادا للأمراض التهابية مثل التهاب المفاصل الرثياني وكذلك الربو
تساعد في شفاء مرض الربو وذلك لاحتوائه على فيتامين C وهو مضاد قوي للأكسدة، ولديه خواص هامة مضادة للالتهاب.
تساعد فى منع الإصابة بكثير من الأمراض، مثل مرض الاسقربوط، والكدمات وغيرها
الكوسا مقاومة لتسمم الامعاء و لا تسبب رواسب بعد هضمها و هي مطهرة بشكل جيد للمعدة و الامعاء و ملينة لهما

 0  0  598
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 صباحاً الخميس 13 ديسمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لــ دايتشن 2018