• ×

أطعمة تجنبى تناولها بعد التمارين الرياضية

 0  0  426

أطعمة تجنبى تناولها بعد التمارين الرياضية
 
الأطعمة السكريه والصودا :

ليس هناك أسوأ من تناول المنتجات السكرية أو شرب الصودا بعد التمرين، أنتِ تتمرنين لأنك تريدين التخلص من الدهون الزائدة وللحصول على جسم ممشوق، من المعروف أن السكر له آثار مدمرة على الجسم في المدى الطويل، وأحد من هذه الآثار الجانبية هى ابطاء الأيض، تجنبى المنتجات السكرية، والمشروبات الغازية لأنها تسبب الانتفاخ، إذا كنتِ تشعرين حقاً بالحاجة لشرب شىء غير الماء أوعصير الفاكهة الطبيعى، تناولى الشاى المثلج غير المحلى.

الفطائر والمعجنات :

على الرغم من صحة أن المعجنات سوف تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، لكنها بالتأكيد ليست خياراً صحياً كوجبة ما بعد التمرين، يحتاج جسمك إلى الكربوهيدرات عالية الجودة لتحل محل «الجليكوجين» المفقود خلال التمرين، وعلى الرغم من أن المعجنات مليئة بالكربوهيدرات، ولكنها ليست مصدراً موثوقاً أو صحياً للمواد المغذية، بدلا من ذلك، تناولى توست القمح الكامل أو الفواكه الجافه.

المقرمشات والأطعمه المملحه :

تشعرين بحاجتك لأي طعام مملح لكي تتناوليه بعد التمرين، لأن الجسم قد فقد الماء عن طريق العرق الغزير أثناء التمارين الرياضية. وكذلك الأملاح المعدنية ومنها البوتاسيوم. تلجأين إلي الأطعمة والوجبات السريعة المملحة، كحل سريع. وهي أيضًا مليئة بالدهون والنشويات. إنكِ بذلك لن تحققي الهدف من الرياضة . عليكِ بتناول أطعمة صحية غنية بالبوتاسيوم، مثل الموز والفاكهة المجففة بدلًا من الأغذية السريعة التي تزيد الوزن .

الحلويات والشيكولاته :

الحلوى والشوكولاتة من الأطعمة السريعة التي تمدنا بالطاقة والسكريات اللازمة لحالة الجوع، التي نكون عليها بعد التمارين. لكن هذه الأطعمة يُنصح بها قبل التمارين لإمدادنا بالطاقة، وليس بعد التمارين. لكن لو قمتِ بتناولها بعد التمرين بماتحويه من كميات كبيرة من السكريات، فسيذهب كل المجهود الذي قمتِ به بلا فائدة. أما السكريات والشوكولاتة التي تناولتيها، فستعمل كمنبه للعقل، وتتسبب في حالة من الأرق وصعوبة في النوم، والشعور بالإجهاد والتعب الشديد، وتظنين أن التمرين هو السبب.

الأطعمة السريعه والدهون :

تجنبى الوجبات السريعة، والوجبات الخفيفة الدهنية، والأطعمة الدهنية، والبطاطس المقلية وما إلى ذلك، لا تنسى أن الهدف الرئيسى للتمرن هو الحد من الدهون، وليس لزيادتها، فى الوقت نفسه يحتاج جسمك لإنتاج المزيد من «الجليكوجين»، وهى مادة مهمة للعضلات والكبد، والأطعمة الدهنية تعوق إنتاجها، الأطعمة الدهنية أيضاً ترفع مستويات الكولسترول «LDL»، المعروف أيضاً باسم «الكولسترول الضار»، مما يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل.

الخضروات غير المطبوخه :

خلال التمرين يستخدم جسمك تقريباً كل طاقته ويحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، الخضار النيئ وحده لا يساعدك على تكملة فقدان المواد الغذائية، والفيتامينات والمعادن، وبعبارة أخرى.. ينبغي أن لا تقتصر وجبتك بعد التمرين حصرياً على الخضار النيئ، فأنتِ بحاجة إلى بعض الألياف والبروتين الإضافى لدعم تنمية العضلات، الخضروات مهمة وصحية ومنخفضة الدهون، ولكنها ببساطة ليست جيدة بما فيه الكفاية كوجبة لما بعد التمرين، لأنها لا يمكن أن تساعدك على الحفاظ على معدل الأيض ثابت.

حليب الشيكولاته :

يُعد حليب الشوكولاتة من المشروبات التي تحتوي علي كميات هائلة من السعرات الحرارية. والحليب مفيد جدًا للجسم إلي جانب الشوكولاتة. حيث يساهم هذا المشروب في تحسين الذاكرة، وتخليص الجسم من السموم وكذلك الاحساس بالسعادة. إلا أن هذا المشروب يضر بالأسنان. وكذلك لا يسمح للجسم بالاستفادة مما تم حرقه من سعرات حرارية أثناء التمرين. لذلك ننصحك بتناول هذا المشروب قبل التمرين، لنستفيد مما به من مغذيات، و لنضمن حرق السعرات التي سنكتسبها خلال التمارين.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
منذ 3 أسبوع | 0 | 0 | 153

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
منذ 3 أسبوع | 0 | 0 | 125

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

تم افتتاح فرع الرياض المكان مول شمال الرياض حي الملقا

2

تعتبر الكينوا من اكثر المغذيات عالية المحتوى بالبروتين كما...

3

بعد إجراء العمليات الجراحية، قد يعاني البعض من تجلط الدم الذي قد...