• ×

رجيم خل التفاح

 0  0  374

رجيم خل التفاح
 
* فوائد خل التفاح :

1/ يقوم بتنظيف وتعقيم الأسنان والفم من خلال المضمضة صباحاً ومساءً كلّ يوم، فيمنع الرائحة الكريهة .

2/ يعالج الكثير من الأمراض مثل التهاب الحلق والحنجرة والأمعاء، ويحدّ من أحماض المعدة التي تتسبّب في ارتداد الأحماض فيها من خلال أخذ ملعقة أو ملعقتين كلّ يوم من خلّ التفاح الصافي.

3/ علاج فعّال للحكّة الناتجة من اللدغ وقرصات الحشرات، وذلك من خلال أخذ قطنة وغمسها بخل التفاح، ووضعها على الطفح أو الاحمرار، فيقلّل الشعور بالحكّة، ويقوم بتبريد الطفح.


فوائد خل التفاح للتخسيس :

1- يُقبل الكثير من الناس وخاصّةً الذين يعانون من السمنة على تناول خل التفاح للتخلّص من الوزن الزائد؛ وذلك لقدرته على إذابة دهون الجسم ، وذلك من خلال شرب كوب من الماء مضافاً إليه ملعقة من خلّ التفاح صباحاً على الريق بشكل يوميّ حتّى تظهر النتيجة مع مراعاة الابتعاد عنه للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو تقرحات أو حموضة في المعدة، وبالإضافة الى تناول الخل يجب القيام بعمل بعض التمارين الرياضية للحصول على نتائج جيدة.

2- يساعد في تطهير الجسم ومن الأدلة على فائدة خلّ التفاح في التنحيف أنّ الناس قديماً كانوا عندما يريدون ذبح الطيور يقومون بإطعامها خلّ التفاح مخلوطاً بالماء وذلك ليطهّر جسم الطير من الدهون غير المرغوب بها.

3- يعمل على تحويل الدهون المعقّدة إلى دهون بسيطة من السهل هضمها وتفكيكها في الجسم، وقدرته على توفير النشاط البدنيّ للإنسان ممّا يساعد على زيادة حركة الجسم ممّا يساعد في حرق دهون وسعرات حراريّة بشكل أكبر.

4- حتّى يستفيد الشخص من تناول خلّ التفاح للتخسيس لا بد من تغيير النمط الغذائيّ واليوميّ بحيث أنّه يجب على الشخص تقليل كمّيّة الطعام، وذلك لأنّ الجسم إذا ضلّ يستقبل الدهون بشكل مستمرّ بدون حركة فذلك لن يجدي نفعاً من تناول الخلّ. يُستخدم خلّ التفاح بطريقة التدليك للتخلّص من الوزن الزائد، وذلك من خلال تدليك المناطق المراد تنحيفها بالقليل من خلّ التفاح لمدّة ربع ساعة قبل الاستحمام.

أضرار خل التفاح :


1/ ضعف المناعة :

أُجريت العديد من الأبحاث حول فوائد بعض أنواع البكتيريا للمعدة، التي تعزز الجهاز المناعي في الجسم، ولكن خل التفاح يقضي على هذه البكتيريا، وبالتالي يصبح عبئًا في حد ذاته على الجهاز المناعي.

2/ الشعور بالتعب :

استخدام خل التفاح بصورة يومية للتخلص من الوزن الزائد قد يكون ناجحًا، لكنه قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والضعف الدائم، لأنه لا يقدم المغذيات الضرورية للجسم، فهو يقلل من الشعور بالجوع، لكن لا يعوضك عن احتياجك اليومي من البروتينات والكربوهيدرات، التي تساعد أعضاءك على القيام بوظائفها الحيوية. لذلك بدلًا من تناول خل التفاح وحده قبل الوجبات لتقليل شهيتك، يمكنك الاستفادة منه بطريقة أخرى كإضافة نكهته اللاذعة المميزة لطعامك ووضعه على السلطات.

3/ فقدان الوزن بصورة مؤقتة :

الوزن الزائد الذي تفقدينه باستخدام خل التفاح هو بالأساس من الماء، لذلك بعدما يعتاد جسمك على النظام الجديد له ستعود نسبة الماء إلى طبيعتها وتستعيدين هذا الوزن مرة أخرى. فحمية خل التفاح مثلها مثل أنواع الدايت الكيماوية الأخرى التي تعتمد على نوع واحد من الطعام، التي تؤدي في النهاية لبطء الأيض والحرق في الجسم، وتجعل من الصعب التخلص من الوزن الزائد في المستقبل.

4/ زيادة الشهية في المستقبل :

كثيرات من متبعات حمية خل التفاح، أكدن في البداية أنهن شعرن بالفعل بانخفاض شهيتهن، ولكن مع مرور الوقت، بدأ الشعور بالجوع يزيد نتيجة لهضم الطعام سريعًا، فعندما تشربين خل التفاح المخفف في الماء تشعرين وقتها بالشبع، لطعمه اللاذع وكمية الماء التي تتناولينها، ولكن بعد نصف ساعة ستشعرين بأنك جائعة أكثر من السابق.

5/ الإصابة بمشاكل في المعدة :

بما أن خل التفاح حامضي، فبعض النساء لن يحتملنه نهائيًا، وبعضهن الآخر قد يستسغن طعمه في البداية، ولكن مع الاستعمال المتكرر تتأثر معداتهن به، ما يؤدي إلى حدوث مشكلات في الهضم، مع احتمالية الإصابة بعدوى في المعدة ومغص متكرر وأحيانًا إسهال.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
منذ أسبوع | 0 | 0 | 78

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
منذ 2 أسبوع | 0 | 0 | 64

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

تم افتتاح فرع الرياض المكان مول شمال الرياض حي الملقا

2

تعتبر الكينوا من اكثر المغذيات عالية المحتوى بالبروتين كما...

3

بعد إجراء العمليات الجراحية، قد يعاني البعض من تجلط الدم الذي قد...