• ×

فصل الربيع وتغذية طفلك

 0  0  353

فصل الربيع وتغذية طفلك
 مع قدوم فصل الربيع، والتقلبات الجوية قد يمر طفلك ببعض التغيرات التي تؤثر عليه فسنتكلم عن أهم الأغذية التي يجب أن يتناولها طفلك خلال هذه الفترة .

فنذكر منها


1- توت العليق

يحتوي التوت على نسب عالية من الألياف, و نسب منخفضة من السكر, و كمية عالية من فيتامين ج, و مضادات الأكسدة, التي تساعد في إنقاص الوزن, و يمكن تناوله مع اللبن, أو دقيق الشوفان, أو تناوله بشكل خام.

2- الخرشوف

يمكن الحصول على 4 غرامات من البروتين, و 7 غرامات من الألياف, و 60 سعرة حرارية, عند تناول كوب واحد من الخرشوف, بحيث يحتوي على الكثير من الألياف, المتخصصة في التخلص من النفايات الموجودة في القولون, مساعدا بذلك في تخفيف الوزن.

3- البنجر

يلعب نبات البنجر دورا فعالا في مساعدة الكبد على تصفية سموم الجسم, و القضاء على نفايات الجسم, كما و يساعد على حرق الدهون, للحصول على جسم مثالي, و لك قد لا يتخيل البعض تناوله بشكل خام, لذلك ينصح بتناوله محمصا, بحيث يشبه طعمه البطاطا, و يظهر التحميص مذاقه الحلو, كما و يمكن تناوله كعصير, أو إضافته على السلطة, و بعض أطباق العجة.

4- السبانخ

يتميز السبانخ بطعمه الحلو, و الخفيف, فيؤكل في السلطات, أو مطبوخا, مع البطاطا الحلوة, أو العجة, كما و يحتوي على الكثير من البوتاسيوم, و الحديد, و البروتينات النباتية, و فيتامين أ, ه, و حمض الفوليك, و الألياف, التي تساعد في تخسيس الوزن, بحيث يحتوي كل كوب من السبانخ على 7 سعرات حرارية فقط.

5- الجزر

يعد الجزر من الحلوى الطبيعية, بحيث يعمل تناوله على تقليل الرغبة من تناول بعض أنواع الحلوى, فهو من أفضل الأطعمة النباتية الغنية بفيتامين ج, أ, و المغنيسيوم, و الألياف, و الذي يساعد على توهج البشرة, و تقوية الأظافر, كما يبقي المعدة ممتلأة, و يساعد في تخفيف الوزن, و يمكن تناوله بعدة أشكال للإستفادة منه, إما مطبوخا, أو طبيعيا, أو حتى عصيرا.

6- السلق السويسري

يتميز هذا النبات بألوان سيقانه المختلفة, التي تتفاوت ما بين اللون, الوردي و البرتقالي, و الأحمر القرمزي, و الأصفر, كما تبدو أوراقه ضخمة, و تحتوي على الكثير من المواد المغذية, كالمغنيسيوم, و الألياف, و الحديد, و فيتامين ب, و هو يجمع في شكله بين السبانخ و اللفت, و لكنه يختلف في الطعم فيمزج بين طعم النباتين معا.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
منذ أسبوع | 0 | 0 | 79

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
منذ 2 أسبوع | 0 | 0 | 65

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

تم افتتاح فرع الرياض المكان مول شمال الرياض حي الملقا

2

تعتبر الكينوا من اكثر المغذيات عالية المحتوى بالبروتين كما...

3

بعد إجراء العمليات الجراحية، قد يعاني البعض من تجلط الدم الذي قد...