• ×

علامات الحمل

علامات الحمل
 


بعض العلامات تمكنك من معرفة وجود الحمل من عدمه بدون اختبارات الحمل حتى يتم التأكد :

1/ تأخر الدورة الشهرية :

تأخر الدوره الشهريه قد يكون دليل على الحمل ولكنها ليست وسيلة أكيده للتأكد من حملك.

2/ الغثيان :

حدوث الغثيان في الصباح مع التقيوء من أكثر العلامات الشائعة التي تدل على حدوث الحمل و خاصة إذا صاحبها شعور بالدوار و عدم الرغبة في تناول الأطعمة و المشروبات و هي تأتي غالبا في الصباح الباكر على هيئة نوبات تستمر طوال الشهور الأولى من الحمل .

3/ اختبار الملح :

يمكن عمل اختبار في المنزل كي تتأكدي من حدوث الحمل في أيامه الأولى
عن طريق ملء نصف كوب بكمية من الملح ثم التبول بداخله و اتركيه لمدة قليلة فإذا تفاعل الملح مع البول و ظهور رغوة شبيهة برغوة المياه الغازية فهذا يدل على حدوث الحمل, ويجب إجرائه في الصباح الباكر لأن هرمون الحمل يكون مركزا بشكل أعلى في هذا الوقت و لكنه غير دقيق بشكل كبير.

4/ الإرهاق :

الشعور بالتعب الشديد و عدم القدرة علي النهوض صباحا أو النوم مبكرا و الرغبة في النوم طوال النهار تكون ادلة على حدوث الحمل .

5/ الإفرازات :

إذا أصبت بإفرازات فيها دماء قبل الدورة الشهرية أو بعدها فهذا أمر طبيعي لكن لو حدثت في منتصف الشهر بدون حدوث الدورة نفسها فهذا أمر غير طبيعي و يدل على الحمل غالبا .

6/ حجم الثديين :

تتغير الهرمونات في الجسم مع بداية الحمل و أكثر أجزاء الجسم تأثرا بهذا التغير هما الثديان فيصبحان حساسين أكثر و يؤلمانك بدون سبب كما إنهما سيكبران تدريجيا و تكبر الحلمتان و يصبح لونهما داكن أكثر .

7/ تغيرات المزاج :

تحدث بسبب تغير الهرمونات في الجسم مثل الشعور بالفرحة الشديدة و بعدها بقليل الحزن الشديد لدرجة البكاء و تحدث هذه الأعراض بشكل حاد و غير مألوف.

8/ التبول المستمر :

في بداية الحمل تزيد السوائل في الجسم مما يرفع نسبة الماء في الدم و هذا يزيد الرغبة في التبول بشكل مستمر لكن في حالة تناول أدوية فهذا قد يكون أحد أعراضها فإذا تأكدت من كونك لا تأخذين أدوية قد يكون دليلا على الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي و منها الإمساك.

بواسطة :
 0  0  182
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:14 مساءً السبت 17 أغسطس 2019.