• ×

نصائح لنوم افضل للحامل

نصائح لنوم افضل للحامل
 

نصائح لنوم افضل للحامل :

– الاسترخاء قبل أن الذهاب إلى النوم , يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة أو أخذ حمام دافئ لمدة 15 دقيقة .

– عدم تناول المشروبات الغنية بالكافين كالقهوة و الشاي و المشروبات الغازية خاصة في الليل لتجنب الأرق وقلة النوم .

– تجنب شرب الكثير من الماء أو الطعام قبل الدخول للنوم لتقليل الذهاب للحمام والتعرض للأرق فيجب تناول عشاء خفيف وشرب الكثير من الماء خلال النهار .

– إذا كنت تعانين من تشنجات في الساق ، فقد يساعد الضغط على الحائط بكعب قدميك أو محاولة تمدديهم قبل الذهاب إلى السرير.

– يعتبر الإجهاد والتعب الشديد سبب رئيسي للأرق وعدم النوم , حاولي تجنبهما .


وهناك وضعيات نوم خاطئة خلال الحمل حاولي تجنبها, مثل :

النوم والقدمين مرفوعتان .

النوم على البطن أو على الظهر .

بواسطة :
 0  0  190
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:15 مساءً السبت 17 أغسطس 2019.