• ×

ماء الورد

ماء الورد
 

ماء الورد
استُخدمت المنتجات الطبيعيّة المستخرجة من النباتات منذ العصور القديمة للبشرة فهي أكثر فائدةً لها من المنتجات الكيميائيّة، ومن أبرز هذه المنتجات ماء الورد المعروف بفوائده العديدة للبشرة، هناك ثلاثة أنواع من الورود التي يستخرج منها ماء الورد وهي: الوردة الدمشقيّة، ووردة الصيف الدمشقيّة، ووردة الخريف الدمشقي، وقد نشأت هذه الورود في الشرق الأوسط ومع الوقت انتشرت في أوروبا وآسيا وأمريكا الشماليّة، والجدير بالذّكر أنّ كليوبترا قد استخدمت ماء الورد كروتين للعناية ببشرتها واستمرت النساء باستخدامه لبشرتهنّ إلى يومنا هذا، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد ماء الورد للبشرة وكيفيّة استخدامه لها بوصفاتٍ مختلفة.
القيمة الغذائيّة لماء الورد
يُعد ماء الورد من المصادر الغنيّة بالفيتامينات، مثل فيتامين ج، و فيتامين د، وفيتامين أ، وفيتامين ب3، بالإضافة إلى المعادن كالزنك، ويحتوي على مضادّات الأكسدة وغيرها من العناصر الضروريّة التي تعود بالفائدة على الجسم والجلد. فوائد ماء الورد لماء الورد الكثير من الفوائد للجسم والبشرة ومن أبرزها:
فوائد ماء الورد للبشرة من أبرز فوائد ماء الورد للبشرة هي:

  1. يمنع ظهور أعراض الشيخوخة ويحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط.
  2. يتحكّم ماء الورد بدرجة حموضة البشرة بالإضافة إلى الزيوت الزائدة بالوجه.
  3. يُقلّل من تهيّج الجلد واحمراره والتهابات الجلد بما فيها الأكزيما وحب الشباب، فماء الورد يمتاز بخصائصٍ مضادّةٍ للالتهابات، ويعتبر مطهّراً جيّداً فهو يزيل الزيوت والشوائب والأوساخ المتراكمة في مسامات البشرة.
  4. يجدّد خلايا وأنسجة البشرة ويقويّها، فهو يمتاز بخصائصٍ مضادّةٍ للأكسدة.
  5. يُرطّب البشرة ويعمل على تنشيطها وجعلها مشرقةً ونضرةً.
  6. يُزيل مستحضرات التجميل عن البشرة، وذلك عن طريق وضع كمية من ماء الورد على قطنة ثم تمرر على الوجه بنعومة حتى لا يتهيّج الجلد.
  7. يُثبّت مستحضرات التجميل بعد الانتهاء من وضعها على الوجه، وذلك عن طريق وضع كميّةٍ منه في زجاجةٍ، ثم يُرش القليل منه على الوجه ليعطي الوجه لمعاناً وبريقاً.
  8. يُهدّئ البشرة من حروق الشمس وآثارها، وذلك بسبب خصائصه المضادّة للالتهابات.
 0  0  24
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:17 صباحاً الجمعة 26 أبريل 2019.