• ×

موانع الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية

موانع الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية
 

ذهب الكثير من السيدات إلى تأجيل الحمل بعد أن أنجبوا الطفل الأول لهم ، و ذلك لأسباب عديدة و كثيرة سوف نستدرجها لاحقا ، و لكن تتعدد السبل التى يمكن على المرأة أن تستخدمها حتى تمنع الحمل ، فمنها الوسائل الطبيعية و منها وسائل غير طبيعية ، و سواء ذلك أو ذاك فقد يستطيع الزوجين أن يمنعوا الحمل بشكل نهائي بعد إستعمال أين من هذه الوسائل .

كما توجد وسائل تمنع الحمل بشكل دائم ، و منها أنواع كثيرة قد يستخدمها الزوجين للإمتناع عن الحمل ، و يمكن ذلك عن طريق أن المرأة تعمل على شيل الرحم ، و بالتالي لا يحدث حمل أبدا و غيرها ، كما أنه يوجد هناك وسائل تمنع الحمل بشكل مؤقت ، و منها طرق منع الحمل الطبيعية و التى نستدرجها الأن معكم .

ينصح باستشارة الطبيب حول وسائل منع الحمل بعد 6 أشهر من الولادة إذا لم ترغبي في الحمل في هذه الأثناء ، والتي تتنوع ما بين :

  • استخدام أقراص منع الحمل التي تحتوي على الإستروجين و البروجستيرون فهي آمنة على كل من الأم و الجنين ، ولكن الإستروجين قد يسبب انخفاض كمية اللبن ، لذلك يفضل استخدام أقراص البروجستيرون فقط.

  • في حالة عدم الرغبة باستخدام علاج هرموني ، يمكن أن يستخدم الزوج واقي ذكري أو أدوية لقتل الحيوانات المنوية أثناء العلاقة الحميمة ، ويفضل استشارة الطبيب حول هذه الأدوية لأن أي مواد كيميائية تدخل جسم الأم قد تفرز في لبن الرضاعة، لذلك يجب اختيار مواد آمنة للأم المرضعة.

  • عندما تتوقفين عن الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل يمكنك الاختيار ما بين وسائل عديدة لمنع الحمل كحبوب منع الحمل ، و اللولب ، وزرع رقعة تفرز هرمونات – لاصقة الأورثوايفرا – تساعد على منع الحمل يدوم مفعولها من ثلاثة شهور إلى ثلاث سنوات حسب الرغبة .

  • أما في حالة عدم الرغبة في الحمل مجددا يمكن اللجوء إلى عمليات ربط قناة فالوب لدى الزوجة ، أو ربط الوعاء الناقل للحيوانات المنوية لدى الزوج .
بواسطة :
 0  0  177
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:15 مساءً السبت 17 أغسطس 2019.