• ×

فوائد الاعشاب والفيتامينات للعضلات

 0  0  317

فوائد الاعشاب والفيتامينات للعضلات
 فوائد بعض الأعشاب والنباتات للعضلات:
عند تناول الأعشاب، واتّباع حِميةٍ غذائيّة صِحيّة وممارسة التمارين بشكلٍ مُستمر ستتحسّن عمليّة بناء العضلات؛ حيثُ إنَّ بعض الأعشاب الطبيّة يُمكن أن تزيد من مُعدّلات هرمون الرجولة :وذلك يؤدّي إلى زيادة في الكتلة العضليّة والطاقة أثناء التمرين، كما أنَّ بعض الأعشاب أيضاً تُساعد على تضخيم العضلات عن طريق تحسين استجابة الجسم للضغط النفسي، ولكن يجب توخّي الحذر عند استخدام الأعشاب الطبيّة؛ حيثُ إنَّ بعضها قد تكون لها آثارٌ جانبيّة، أو قد تتفاعَل مع بعض أنواع الأدوية.
الحلبة:
إنَّ نبات الحلبة تقوّي العضلات وتزيد من قدرتها على حمل الأثقال، كما أنَّ هذه النبتة تَقي من الإصابة بمرض السرطان؛ فمن خلال دراسة فوائد نبات الحلبة تمكَّن الرياضيّون الذين تناولوا نبات الحلبة من زيادة أوزانهم أثناء أداء تمرين الدفع باستخدام الساقين، ولكن من مساوئ تناول نبات الحلبة هو أنّها تجعل رائحةَ الجسمِ قويّةً وفوّاحة.
البابونج:
تُعدّ عشبة البابونج من الأعشاب القديمة المُستخدمة في العلاجات ومن ضمنها علاج تشنُّج العضلات، كما أنّها تحتوي على 36 نوعاً من الفلافونويد؛ لذلك فهي مُهمّة لعلاج الالتهابات. يتمّ استخدام البابونج عن طريق دهن وتدليك المنطقة المُصابة بزيت هذه العُشبة للتخفيف من آثار الشد العضلي، كما أنَّ شرب شاي البابونج يُساعد على إرخاء العضلات المشدودة.
إكليل الجبل:
إنَّ عشبة إكليل الجبل تُعدّ عشبةً عَطرة، دائمة الخضرة، وتوجد في منطقة البحر الأبيض المتوسِّط، تُستخدم هذه العشبة في الطبخ كبهارات، كما تتمّ صناعة العطور منها، وهي مُفيدةٌ جدّاً لصحّة الجسم. تُعدّ هذه النبتة مصدراً غنيّاً بالحديد، والكالسيوم، وفيتامين ب6، كما أنّها مَليئة بمُضادّات الأكسدة ومُضادات الالتهاب. كانت تُستخدم هذه العشبة منذ القِدَم في علاج آلام العضلات، وتحسين الذاكرة، وغير ذلك من الفوائد العديدة..
عناصر غذائيّة مفيدة للعضلات :
تحتاج العضلات عند راحتها - أي عندما يُعيد الجسم بناءها- إلى ما يُوفِّر لها الطاقة، وذلك عن طريق توفير بعض الفيتامينات والمعادن المُختلفة لها.
فيتامين ج:
يُعدّ فيتامين ج ضروريّاً من أجل ضمانِ صحّة الأوعية الدمويّة، وذلك بدوره يؤدّي إلى توفير الأكسجين والعناصر الغذائيّة المُختلفة للعضلات، كما أنَّ فيتامين ج يَدخل في تركيب مادّة الكولاجين، والتي يَستخدمها الجسمُ في بناء العظام والعضلات.
الكالسيوم :
الكالسيوم هو واحدٌ من أصل عُنصرين غذائيين يُعدّان الأهمّ من أجل بناء العظام والعضلات. يوجد الكالسيوم في الحليب ومشتقّاته، إضافةً للخضراوات، ويُنصَح بإدخال 1200 مليغرام إلى الجسم منه يوميّاً.
فيتامين ب:
تُعد سلسة فيتامينات ب والتي هي ب1، وب2، وب3، وب6، وب7، وب12، مُهمّةً جدّاً للصحّة العامّة للجسم، وبالأخص لمَن يُحاول تضخيم وتقوية عضلاته؛ ففيتامين ب هو المسؤول عن عمليّات أيض البروتين، إضافةً لإنتاج الطاقة. يوجد فيتامين ب فقط في مُشتقّات الحيوانات من الأغذية؛ حيثُ لا يمكن للنباتيين أن يَحصلوا عليه إلّا عن طريق المُكمِّلات الغذائيّة.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google

الاكثر شيوعا

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

تم افتتاح فرع الرياض المكان مول شمال الرياض حي الملقا

2

تعتبر الكينوا من اكثر المغذيات عالية المحتوى بالبروتين كما...

3

بعد إجراء العمليات الجراحية، قد يعاني البعض من تجلط الدم الذي قد...