• ×

أضرار اللحوم الحمراء

 0  0  482

أضرار اللحوم الحمراء
 تحتوي اللحوم الحمراء على فيتامينات ومعادن هامة وضرورية، لكن على الرغم من أهميتها تتزايد التقارير الطبية التي تشير بأصابع الاتهام إلى مخاطر الإفراط في أكلها. من ناحية أخرى تحث التوصيات الغذائية الحديثة على التحول نحو الأطعمة النباتية، وتقليل كمية اللحوم وخاصة الحمراء التي يتم تناولها.

إليكم بعض أضرار ومخاطر اللحوم الحمراء

تهديد الزهايمر

تحتوي اللحوم الحمراء على كميات كبيرة من الحديد، وحين يتم تناول كميات كبيرة من هذه اللحوم فإنها تعمل على رفع مستوى الحديد في الدماغ، ما قد يؤدي إلى الإصابة بداء الزهايمر حسب دراسة أعدتها جامعة كاليفورنيا الأميركية.

خطر السكري

الإكثار من تناول اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة يرفع من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2.

سرطان الثدي

حسب دراسة أجريت على 90 ألف امرأة، فإن النساء اللواتي يأكلن كميات من اللحوم الحمراء تصل 170 غراما في اليوم مرشحات للإصابة بسرطان الثدي مرتين أكثر من اللواتي يتناولن نصف هذه الكمية فقط في الأسبوع الواحد.

سرطان القولون

أشارت عدة دراسات إلى وجود صلة بين الإصابة بسرطان القولون و"الاستعمال المفرط" للحوم الحمراء، ونبهت دراسة أميركية إلى أن أكل اللحوم البيضاء لفترات طويلة قد يحول دون الاصابة بسرطان القولون.

الدهون المشبعة

تحتوي اللحوم الحمراء على كميات عالية من الدهون المشبعة التي تقود إلى مشاكل صحية كبيرة، أبرزها السمنة وأمراض القلب.

اللحوم الحمراء تسبب تصلب الأوعية الدموية

يوجد فى اللحوم الحمراء مادة تسمى "الكارنيتين" وهى توجد أيضا فى بعض مشروبات الطاقة وهى السبب الأساسى للإصابة بتصلب وانسداد الشرايين وفقاً لدراسة نشرت فى مجلة الطب الطبيعى، فالكارنيتين يتحول إلى مركب يعمل على إتلاف القلب وذلك بسبب البكتيريا الموجودة فى الأمعاء، ووجد الباحثون أن زيادة مستويات الكارنيتين يعزز الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


تزيد الالتهابات التى تحدث فى الجسم

أكدت الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يزيد من الالتهابات فى الجسم بسبب احتوائها على نسب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، والمغذيات النباتية الأخرى.


اللحوم الحمراء تسبب هشاشة العظام

اللحوم الحمراء قد تكون أحد الأسباب للإصابة بهشاشة العظام فقد وجدت الدراسات، أن معظم السيدات تصاب بهذا المرض بعد انقطاع الطمث وتحدث هشاشة العظام عندما يفتقد الجسم للكالسيوم، فعندما يتم استهلاك كمية كبيرة من اللحوم يتم إنتاج المزيد من اليوريا الذى يأكل أنسجة الجسم ويعوق وجود الكالسيوم فى الجسم وبالتالى يتسبب فى الإصابة بهشاشة العظام.


تسبب عسر الهضم

اللحوم الحمراء تكون صعبة فى الهضم وتسبب عسر الهضم وتؤدى لحدوث الألم فى البطن، كما أن عسر الهضم يؤدى إلى الغثيان والقىء فى حين فى بعض الأحيان يصيب الشخص بالحموضة.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
admin
بواسطة

الاكثر شيوعا

فوائد القرنفل للشعر
03-19-2020 09:16 مساءً | 0 | 0 | 604

فوائد القرنفل للشعر

التخلص من الرائحة الكريهة
03-16-2020 08:07 مساءً | 0 | 0 | 450

التخلص من الرائحة الكريهة

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

من أي وقت مضى أشعر أن الأخبار الصحية الساحقة جدا، سريع الخطى، أو من...

2

ما هي الفحوصات الروتينية التي يتوجب على السيدات اللواتي تجاوزن سن...

3

الفول السوداني • يُعد الفول السوداني من أهم المحاصيل المنتشرة في...