• ×

فوائد حمض الفوليك للحامل والجنين

فوائد حمض الفوليك للحامل والجنين
 

الحديد وحمض الفوليك هما احدى أشهر وأهم العناصر الغذائية التي يتكرر على مسامع المرأة الحامل مدى اهمية وضرورية تناولهما بالكميات الصحيحة والكافية خلال الحمل وقبله لضمان حمل سليم وجنين بأفضل صحة.

فوائد حمض الفوليك للحامل

قد يؤدي انخفاض نسبة حمض الفوليك في الجسم أثناء فترة الحمل إلى إصابة الجنين ببعض التشوهات الخلقيّة نتيجة عدم إغلاق الأنبوب العصبي على الوجه الصحيح، وهذا ما يُطلق عليها عيوب الأنبوب العصبيّ وتشمل مشكلتين صحيتين رئيسيتن؛

الأولى تعرف بتشقق العمود الفقريّ وتتمثل بعدم اكتمال نمو العمود الفقريّ أو أحد فقراته، وأمّا المشكلة الثانية فتُعرف بانعدام الدماغ وتتمثل بعدم نمو أجزاء الدماغ الرئيسة، وفي الحقيقة يتوفّى معظم الأطفال المصابين بتشوّه انعدام الدماغ بعد فترة قصيرة من الولادة، أمّا بالنسبة للأطفال الذين يعانون من مشكلة تشقّق العمود الفقريّ فقد تصاحبهم بعض الإعاقات مدى الحياة، وتجدر الإشارة إلى أنّ الحصول على الكميّات المناسبة من حمض الفوليك قبل وأثناء الحمل يساعد على خفض نسبة خطر الإصابة بهذه التشوهات بنسبة كبيرة تتجاوز 50%.


المصادر الغذائية لحمض الفوليك:

الخضار الورقية الخضراء
جنين القمح
كبد الدجاج
العدس
فاكهة البابايا
الحبوب الكاملة
الأفوكادو
نبات الهليون.

فوائد حمض الفوليك لجنينك:

يعتبر حمض الفوليك مهم جداً وأساسي في عملية صنع الحمض النووي. ولعل الأهم من ذلك أهميته في منع حصول عيوب خلقية في الأنبوب العصبي لدى الجنين، مثل: السنسنة المشقوقة.

بواسطة :
 0  0  53
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 صباحاً الأحد 26 مايو 2019.