• ×

فاكهة دوريان للحامل

فاكهة دوريان للحامل
 

تعتبر فاكهة دوريان من أغرب الفواكه وأكثرها جدلاً، ويرجع ذلك إلى رائحتها النفاذة التي تجعل الكثير من الناس ينفرون منها رغم طعمها اللذيذ، ويطلق عليها محبوها ملكة الفواكه، وتزرع أشجارها الكبيرة ضمن الغابات الإستوائية في الجنوب الشرقيّ من قارة آسيا، خاصة في دول ماليزيا، وسنغافورة، وتايوان، وتايلاند، حيث يلقبّونها بطعم الجنة ورائحة النار.

فوائده للحامل



1- يساعد في الحفاظ على الوزن :

يقلل الدوريان أيضا ايضا من المخاطر المرتبطة بالوزن الغير صحي اثناء الحمل . حيث يحتوي الدوريان على كميات عالية من الألياف و المعادن و الماء التي تحافظ على وزنك تحت السيطرة . تحتوي هذه الفاكهة على الدهون الصحية ، التي توفر لنا العديد من الفوائد الصحية ، و لكن فقط عند استهلاكها بكميات معتدلة .

2- علاج متلازمة المبيض المتعدد التكيسات :

العقم بسبب متلازمة تكيس المبايض PCOS يتزايد بمعدل ينذر بالخطر . مقاومة الانسيولين واحدة من العوامل الرئيسة المسئولة عن متلازمة تكيس المبايض ، و متلازمة التمثيل الغذائي . فاكهة الدوريان ذات طبيعة مضادة للالتهاب ، و مكافحة للسمنة ، و مكافحة لفرط السكر في الدم ، لذلك تستطيع ان تحارب عدد من عناصر متلازمة الايض المرضية و متلازمة تكيس المبايض بشكل فعال .


3- يعالج فقر الدم ( الانيميا ) :

من الحقائق الموثوقة جيدا أن فقر الدم يمكن ان يحبط امكانية حمل عم طريق الحد من انتاج خلايا الدم الحمراء . الدوريان يستطيع مقاومة الانيميا لانه يحتوي على كميات عالية من حمض الفوليك و هو عنصر أساسي في انتاج خلايا الدم الحمراء . و بالإضافة الى ذلك ، فإنه يحتوي على النحاس و الحديد ، و هما من العناصر الحاسمة الأخرى من مكونات خلايا الدم الحمراء . تناول هذه الفاكهة يساعد على عودة انتاج خلايا الدم الحمراء إلى الوضع الطبيعي ، و اختفاء أعراض فقر الدم .

بواسطة :
 0  0  177
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 مساءً الخميس 22 أغسطس 2019.