• ×

تمارين رفع الساقين

 0  0  334

تمارين رفع الساقين
 تعد تمارين رفع الساقين تمارين رياضية بسيطة تستهدف عضلات البطن والوركين السفلية.

فوائد تمارين رفع الساقين :

1. تقوي عضلات البطن والعضلات السفلية ؛ توفير دعم متزايد للظهر و تقليل خطر إصابات الظهر وآلامه والإجهاد أثناء أداء التمارين الأخرى أو الأنشطة الروتينية.

2. تقوي العضلات القابضة في الفخذ وتزيد من مرونة وخفة حركة وقوة عضلات الفخذ.

3. تقوي قبضة اليد حيث تتطلب بعض التمارين دعم وزن جسمك بالكامل باستخدام يديك أثناء التمرين.

4. قد تستفيد من تمارين رفع الساقين كعلاج الطبيعي للمساعدة على التعافي تماماً وتحسين قوة الأطراف السفلية وبالتالي المساعدة على تحسين القدرة على المشي.

خطوات تمارين رفع الساقين :

إستلقِ على ظهرك، ومد قدميك على الأرض.

قم بثني ركبتيك بزاوبة 90 درجة، وأبداً برفع ساقيك معاً بشكل متوازي.

تأكد أثناء رفع قدميك من شد عضلات بطنك للأسفل.

قم برفع قدميك للأعلى وكأنهما يصلان السقف.

أبق على هذا الوضع لمدة 3 ثوان.

اخفض ساقيك بشكل تدريجي وببطء.

استرخي قليلاً ثم عاود التمرين مرة أخرى وكرره 10 مرات.

قد يكون التمرين صعباً في البداية، ولكن يجب ألا يسبب ألماً في الفخذ أو الركبة، فإذا شعرت بألم توقف عن أداء التمربن، واستشر طبيبك في أقرب وقت.
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في del.icio.us أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
قويدر
بواسطة

الاكثر شيوعا

ضع إيميلك هنا للحصول على أخر المعلومات الصحية

المواضيع الأكثر مشاهدة

1

تم افتتاح فرع الرياض المكان مول شمال الرياض حي الملقا

2

تعتبر الكينوا من اكثر المغذيات عالية المحتوى بالبروتين كما...

3

بعد إجراء العمليات الجراحية، قد يعاني البعض من تجلط الدم الذي قد...