• ×

فوائد عصير البرتقال صباحاً

فوائد عصير البرتقال صباحاً
 

تعتبر فاكهة البرتقال من أكثر الفواكه التي تنتشر خلال فصل الشتاء تنتمي إلى الحمضيات تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية أهمها

فيتامين سي ومضادات الأكسدة، يعد عصير البرتقال من العصائر المفيدة يتناوله العديد من الأشخاص خاصة على الريق في الصباح؛ وذلك لأنه يمنح

الجسم الانتعاش والطاقة لبدء يوم جديد، نوضح في مقال اليوم فوائد عصير البرتقال صباحاً.



فوائد عصير البرتقال صباحاً

- يساعد على خفض معدل ضغط الدم لذا يعد مفيد جداً لمرضي الضغط المرتفع نظراً لاحتوائه علي نسبة كبيرة من المغنسيوم الذي يمتلك قدرة هائلة في اعادة المستوى الطبيعي لضغط الدم.

- يعزز من صحة القلب حيث يحتوي عصير البرتقال على عناصر مفيدة لصحة القلب منها البوتاسيوم، فيتامين ج، الألياف الغذائية، الكاروتينات، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

- يعزز من القدرات الإدراكية للفرد حيث يزيد من القدرة على التركيز، ويحسن من الذاكرة ويقلل من الاصابة بمرض الزهايمر، والخرف، ويقاوم الاكتئاب ويمنح النشاط والطاقة.

- يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية لذا يحسن من عمل الجهاز الهضمي ويسهل من حركة الأمعاء، ويعالج سوء الهضم ويخفف من الاصابة بالامساك.

- يساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد اي عدوى لذا يحمي من اصابته بالعديد من الأمراض المختلفة؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة.

- يساعد في تقليل الوزن لأنه يحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية إضافة إلى احتوائه على الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالامتلاء والشبع.

- يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم (الأنيميا)؛ وذلك لأنه يعد مصدر جيد للأحماض العضوية التي تعزز من امتصاص عنصر الحديد منها حمض الستريك.

- يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في تقليل الاصابة بالسرطان وتكافح تكون الجذور الحرة في الجسم وتحد من انتشارها.

- يقي من تكون حصوات الكلى حيث يحتوي على حمض الستريك والسترات.

 0  0  160
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:27 مساءً السبت 17 أغسطس 2019.