• ×

شروط رجيم الماء

رجيم الماء

رجيم الماء
 

رجيم الماء
يبحث الكثيرون علي الطرق والحلول السريعه للوصول إلي جسم متناسق و مشدود بشكل سريع.
الماء يعد من المواد التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية أو دهون لذلك تناول الماء بكثرة لا يؤدي إلى زيادة في الوزن بالإضافة إلى احتواء الماء على نسبة من الصوديوم لذلك فالماء يلعب دوراً هاماً في فقدان الوزن بالإضافة إلى دوره في عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية في الجسم فاحرص على تناول كميات كبيرة من الماء لا تقل عن 8 أكواب في اليوم.

فوائد رجيم الماء :
يُعتبر شرب الماء على الريق من الأمور الصحيَّة إذ هو يُنظِّف الخلايا والمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة ويُصفِّي الدم لا سيَّما أن الماء سيتمُّ امتصاصه سريعًا حال شربه.
ويُساعد الماء في تخليص الجسم من السموم المتوافرة فيه ويُعالج الإمساك ومشاكل القولون

• يكبح الشهيَّة من خلال جعل المعدة ممتلئة بالماء طوال الوقت.
• يُعزِّز الماء عمليَّة التمثيل الغذائي، وقدرة الجسم على إحراق الدهون والسعرات الحراريَّة.
• يمنع الماء تكوُّن الدهون وترسُّبها في الجسم، وبالتالي هو يقضي على السمنة والكرش.
• يمنع حدوث تشنُّج العضلات؛ حيث يُساعد في تحسين أداء العضلات بانتظام.
• يقي من الجفاف، ممَّا يجعل الجسم أقل تعرُّضًا للإجهاد.
• يُساهم في تحسين أنشطة الجسم، عن طريق تشبُّع الخلايا بالماء والمُساعدة في عمليَّة نقل الغذاء إلى الجسد.

ويعتمد ريجيم الماء على تناول ما يتراوح بين 2-4 أكواب من الماء يومياً في الصباح على معدة فارغة ويفضل أن يكون أول كوب قبل وجبة الإفطار بفترة لا تقل عن نصف ساعة.
ويهدف رجيم الماء إلى ملء المعدة والأمعاء بالماء مما يسبب الشعور بالشبع ويقلل من الشعور بالجوع بالإضافة إلى أنه يقلل من تراكم الدهون في الجسم وحرق كميات كبيرة من الدهون تخرج من الجسم مع الفضلات.
وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن نسبة المياه في أجسام مرضى السمنة تكون قليلة جداً وأقل من المعدل الطبيعي، لذلك تناول المياه بكثرة يؤدي إلى عدم تراكم الدهون في الجسم وزيادة حرقها

إرشادات رجيم الماء :
تطبيق رجيم الماء يجب أن يتم بشكل تدريجي فيجب زيادة عدد أكواب الماء التي تتناولها بشكل تدريجي
تناول من 2-4 أكواب من الماء الدافئ على معدة فارغة يومياً
تناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يومياً أو 8 أكواب.
احرص على تناول وجبات الطعام الثلاثة في أوقات ثابتة.
اجعل مدة زمنية بين تناول كوب الماء وكل وجبة لا تقل عن نصف ساعة.
اجعل مواعيد نومك واستيقاظك ثابتة فذلك له دور هام في تنظيم عملية الهضم وحرق الطعام.
ابتعد عن شرب المشروبات الغازيَّة.
تجنَّب الاسراف في استخدام الملح في الطعام.
شرب السوائل (أو العصائر الطبيعيَّة) من دون إضافة السكَّر إليها.
لا تتناول أطعمة دسمة أو غنية بالسعرات الحرارية أثناء تطبيق البرنامج
بعد انتهاء الأسبوع الأول من البرنامج يفضل أن تستريح 3 أيام قبل أن تبدأ في تطبيقه لأسبوع ثاني.

بواسطة :
 0  0  62
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.